تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"شكري" يبحث مع وزيرة خارجية جنوب السودان التطورات الإقليمية والدولية

"شكري" يبحث مع وزيرة خارجية جنوب السودان التطورات الإقليمية والدولية
جانب من لقاء سامح شكري مع بياتريس خميسا واني وزيرة خارجية جمهورية جنوب السودان

القاهرة - مباشر: بحث سامح شكري، وزير الخارجية المصري، مع بياتريس خميسا واني، وزيرة خارجية جمهورية جنوب السودان، عدد من القضايا والموضوعات المطروحة على الساحتين الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

وتناول لقاء بين الجانين، جهود تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، حيث تم إبراز ما يمثله انعقاد اللجنة العليا المشتركة بين البلدين من خطوة هامة على صعيد الجهود المستمرة لمواصلة دفع التعاون بين مصر وجنوب السودان قدماً في شتى المجالات، بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين، وفقاً لبيان صحفي، اليوم الثلاثاء.

كما تم خلال اللقاء التأكيد على استمرار مصر في تقديم مختلف أشكال الدعم للقطاعات الحيوية الجنوب سودانية، فضلاً عن مساندة المساعي الرامية إلى تعزيز السلام والاستقرار في كافة ربوع جنوب السودان، على نحو يمكن الجانب الجنوب سوداني من تحقيق التنمية المنشودة.

وتطرق اللقاء، كذلك لعدد من القضايا والموضوعات المطروحة على الساحتين الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وعلى رأسها قضية سد النهضة، ومجمل التطورات في منطقة شرق أفريقيا والقرن الأفريقي، كما تم التوافق على عقد جولة المشاورات السياسية بين البلدين خلال الفترة المقبلة.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا 

ترشيحات

هدوء أسعار الدولار مقابل الجنيه المصري خلال تعاملات اليوم

وزير الاتصالات المصري يتفقد مشروع مركز تنمية الإبداع في بين السرايات

انطلاق أعمال اللجنة العليا المشتركة بين مصر وجنوب السودان.. اليوم

الهجرة تلتقي ممثلي المصريين بالخارج استعداداً لإطلاق مؤتمردعم الجمهورية الجديدة