تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصحة المصرية: تقديم خدمات علاجية مجانية لـ84.62 ألف مواطن

الصحة المصرية: تقديم خدمات علاجية مجانية لـ84.62 ألف مواطن
هالة زايد وزيرة الصحة المصرية

القاهرة - مباشر: أعلنت هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان في مصر، عن تقديم الخدمة الطبية والعلاج بالمجان لـ84.62 ألف مواطن من خلال 73 قافلة طبية تم تنفيذها على مستوى الجمهورية خلال النصف الأول من شهر يوليو الجاري.

وقالت هالة زايد في بيان صادر اليوم الثلاثاء، إن تلك القوافل تأتي ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "حياة كريمة"، لتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية.

وأوضح خالد مجاهد، المتحدث الرسمي للوزارة، أن القوافل تم تنفيذها بمشاركة 645 عيادة، وأنه تم إجراء 13.71 ألف تحليل دم وطفيليات وأشعة، وعقد 17.51 ألف ندوة تثقيف صحي لرفع الوعي الصحي لدى المواطنين، وتحويل 1175 حالة إلى المستشفيات لإجراء عمليات جراحية واستصدار قرارات من المجالس الطبية للعلاج على نفقة الدولة والتأمين الصحي.
 
ومن ناحيتها، أشارت وفاء الصادق، المدير العام للقوافل الطبية بالوزارة، إلى أن هذه القوافل تهدف إلى توفير المشقة على كبار السن والأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة في تلقي الخدمات الطبية،

وأكدت، حرص الوزارة على استمرار تنظيم القوافل الطبية بجميع محافظات الجمهورية مع مراعاة الالتزام بكافة الاجراءات الاحترازية و الوقائية من فيروس كورونا أثناء تقديم الخدمة الطبية للمواطنين.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا 

ترشيحات

هدوء أسعار الدولار مقابل الجنيه المصري خلال تعاملات اليوم

وزير الاتصالات المصري يتفقد مشروع مركز تنمية الإبداع في بين السرايات

انطلاق أعمال اللجنة العليا المشتركة بين مصر وجنوب السودان.. اليوم

الهجرة تلتقي ممثلي المصريين بالخارج استعداداً لإطلاق مؤتمردعم الجمهورية الجديدة