تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

9 أغسطس.. انطلاق المرحلة الرابعة لتطبيق كود البناء السعودي

9 أغسطس.. انطلاق المرحلة الرابعة لتطبيق كود البناء السعودي
مشروع سكني بالسعودية- أرشيفية

الرياض ـ مباشر: أعلنت اللجنة الوطنية لكود البناء السعودي عن  انطلاق المرحلة الرابعة  وفقاً للمراحل الخمسة التي حددتها اللائحة التنفيذية لنظام تطبيق كود البناء السعودي في تاريخ 1 محرم 1443هـ الموافق  9 أغسطس/ آب 2021.

وأوضحت اللجنة، بحسب بيان لها على صفحتها على "تويتر" اليوم الثلاثاء أن ذلك يأتي استكمالاً لتحقيق النمو والاستدامة وتحسين كفاءة وسلامة المباني.

وأشارت الى أنه سيتم تطبيق ذلك على مباني التجمعات في كل من المطارات، والبنوك، ومحطات التليفزيون، والبريد.

وأعلنت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان السعودية، في مطلع يوليو/ تموز الجاري، عن بدء تطبيق كود البناء السعودي للمباني السكنية، لتحقيق مجموعة الاشتراطات والمتطلبات وما يتبعها من لوائح تنفيذية وملاحق تتعلق بالبناء والتشييد.

وأوضحت اللجنة الوطنية لكود البناء السعودي، في وقت سابق، أنه سيتم تطبيق الكود على جميع أعمال البناء في القطاعين العام والخاص على المباني الجديدة بما في ذلك التصميم والتنفيذ والتشغيل والصيانة والتعديل، وكذلك المباني القائمة في حالة الترميم أو تغيير الاستخدام أو التوسعة أو التعديل.

وأشارت إلى أن كود البناء السعودي يهدف إلى وضع الحد الأدنى من المتطلبات والاشتراطات التي تحقق الحد الأدنى للسلامة والصحة من خلال متانة واستقرار وثبات المباني والمنشآت وتسهيل سبل الوصول إليها وتوفير البيئة الصحية والإضاءة والتهوية الكافية.

كما يهدف إلى وضع الحد الأدنى من المتطلبات والاشتراطات التي تحقق ترشيد الطاقة وتنفيذ أعمال العزل الحراري وحماية الأرواح والممتلكات من أخطار الزلازل وغيرها من المخاطر المرتبطة بالمباني.

الصورة

ترشيحات:

الأحد القادم.. التحصين شرط لدخول المنشآت واستخدام وسائل النقل العام بالسعودية

الموارد البشرية توقع مذكرة مع المركزي السعودي و"هدف" لتوطين عدة قطاعات

وزيرا خارجية السعودية وباكستان يبحثان تعزيز التعاون الثنائي بمختلف المجالات