TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ستاندرد آند بورز" تثبت تصنيف "الكويت الوطني" وتعدل نظرتها المستقبلية

"ستاندرد آند بورز" تثبت تصنيف "الكويت الوطني" وتعدل نظرتها المستقبلية
بنك الكويت الوطني
وطني
NBK
-0.35% 859.00 -3.00

الكويت - مباشر: أعلن بنك الكويت الوطني عن قيام وكالة التصنيف الائتماني "ستاندرد آند بورز" بتعديل نظرتها المستقبلية للبنك من "مستقرة" إلى "سلبية".

وقال "الوطني" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الثلاثاء، إن الوكالة قامت بتعديل النظرة المستقبلية للبنك أثر قيامها في 16 يوليو الجاري بتخفيض التصنيف السيادي لدولة الكويت من (-AA) إلى (+A) مع نظرة مستقبلية سلبية.

وأوضح البنك أن تخفيض التصنيف السيادي يعكس المخاطر خلال فترة الـ12-24 شهراً القادمة بشأن قدرة الحكومة الكويتية على تجاوز العقبات المؤسسية التي تمنعها من تنفيذ استراتيجية تمويل العجز المالي في المستقبل.

وذكر "الوطني" في بيان تلقى "مباشر" نسخته اليوم، إن الوكالة ثبتت التصنيف الائتماني طويل الأجل للبنك عند الدرجة (A)، بما يؤكد على احتفاظ البنك بتصنيف ائتماني مستقل بين الأعلى على مستوى كافة بنوك المنطقة بإجماع وكالات التصنيف الائتماني العالمية.

يعكس تثبيت التصنيف الائتماني قدرة البنك المرتفعة على الوفاء بالالتزامات المالية رغم تداعيات أزمة جائحة كورونا على الاقتصاد وخفض التصنيف الائتماني السيادي للدولة. كما يؤكد على قوة العلامة التجارية للبنك وتنوع نموذج أعماله وجودة أصوله وما يتمتع به من قاعدة رأسمالية مالية متينة واستقرار في معدلات التمويل والسيولة.

ويحتفظ بنك الكويت الوطني بمستويات رسملة متينة وسيولة مريحة حيث يبلغ معدل كفاية رأس المال 18.2% متجاوزاً الحد الأدنى للمستويات التنظيمية المطلوبة.

كانت أرباح البنك ارتفعت في النصف الأول من العام الجاري بنسبة 44.7% لتصل إلى 160.8 مليون دينار، فيما حقق البنك قفزة في أرباح الربع الثاني من العام بنحو 128.8% إلى 76.5 مليون دينار.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

الهاشل: "المركزي الكويتي" يصب تركيزه المستقبلي على تعزيز متانة القطاع المصرفي