TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة تفحص مستندات قيد أسهم زيادة رأسمال "المهندس للتأمين"

البورصة تفحص مستندات قيد أسهم زيادة رأسمال "المهندس للتأمين"
شاشة تداول البورصة

القاهرة - مباشر: قالت البورصة المصرية، إن شركة المهندس للتأمين، تقدمت بمستندات قيد أسهم زيادة راس المال المصدر والمدفوع.

وأوضحت البورصة، في بيان صادر اليوم الثلاثاء، أن مستندات المهندس للتأمين تتضمن قيد اسهم زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 187,5 مليون جنيه إلى 235 مليون جنيه بزيادة قدرها 47,5 مليون جنيه موزعة على عدد 19 مليون سهم بقيمة اسمية 2.5 جنيه للسهم الواحد، تمويلًا من حصة المساهمين في الأرباح المرحلة الظاهرة بالقوائم المالية للشركة في نهاية ديسمبر 2020 و القوائم المالية للشركة في 30 يونيو 2020.

وأضافت أن الشركة تقدمت بمستندات قيد تعديل المادة ( 4) من النظام الاساسى للشركة و الخاصة بمركز الشركة الرئيسي و محلها القانوني.

وأشارت إلى أن المستندات المقدمة من الشركة جاري فحصها واستكمالها لعرضها على لجنة القيد .

وحققت شركة المهندس للتأمين، عن التسعة أشهر الأولى من العام المالي الجاري، صافي ربح بلغ 98.62 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية مارس الماضي، مقابل أرباح بقيمة 112.04 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وتراجع فائض النشاط التأميني للشركة خلال الفترة ليسجل 98.13 مليون جنيه، مقابل 130.42 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

كانت القوائم المالية المستقلة لشركة المهندس للتأمين، كشفت عن التسعة أشهر الأولى من العام المالي الجاري، تحقيق صافي ربح بلغ 66.02 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية مارس الماضي، مقابل أرباح بقيمة 88.06 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.