TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سكني": 59 ألف أسرة استفادت من القرض المدعوم خلال النصف الأول 2021

"سكني": 59 ألف أسرة استفادت من القرض المدعوم خلال النصف الأول 2021
وحدات سكنية في مدينة الأحساء بالسعودية

الرياض – مباشر: سجلت أعداد الأسر السعودية المستفيدة من خياري القرض العقاري المدعوم لشراء "الوحدات الجاهزة"، و"تحت الإنشاء" ضمن برنامج سكني أكثر من 59 ألف أسرة خلال النصف الأول من العام الجاري 2021. 

وقال "سكني"، في بيان له اليوم الثلاثاء، إن 46.68 ألف أسرة استفادت من القرض المدعوم لشراء وحدات سكنية جاهزة، ضمن جهود البرنامج لتسهيل تملّك المواطنين وتمكينهم من الحصول على الخيارات السكنية والحلول التمويلية المتعددة التي تلاءم رغباتهم وتتناسب مع قدراتهم. 

وأضاف البرنامج، أن هذا العدد يأتي ضمن أعداد الأسر المستفيدة التي أعلن عنها البرنامج خلال النصف الأول من العام الجاري، التي تجاوزت 111 ألف أسرة استفادت من مختلف الحلول التمويلية والخيارات السكنية (البناء الذاتي، الوحدات الجاهزة، تحت الإنشاء، الأراضي)، منها أكثر من 87.9 ألف أسرة سكنت منازلها حتى يونيو/ حزيران الماضي. 

ويهدف "سكني" إلى زيادة نسبة التملك إلى 70% بحلول 2030 ضمن مستهدفات برنامج الإسكان أحد برامج رؤية المملكة 2030. 

ويقدم برنامج "سكني" خيار القرض المدعوم لمستفيديه؛ بهدف تمكين الأسر السعودية من تملك المسكن الأول من خلال تقديم الدعم لشراء الوحدات السكنية التي يختارونها من مشاريع البرنامج تحت الإنشاء التابعة للبرنامج أو  الوحدات الجاهزة؛ ما يعطي الأسر المستفيدة حرية اختيار المواقع والتصاميم التي تناسبهم وفق احتياجهم ورغباتهم. 

ويوفر "سكني" مجموعة من الخيارات والخدمات السكنية ضمن إجراءات إلكترونية مُيسرة باستحقاق فوري، مع إمكانية استعراض الخيارات السكنية المتنوعة في 101 مشروع توفّر نحو 144 ألف وحدة سكنية، بالإضافة إلى 223 مخططاً سكنياً توفر 180.54 ألف أرض سكنية، وإصدار عروض الأسعار، والاستفادة من خدمة المستشار العقاري، واختيار التصاميم النموذجية لمستفيدي البناء الذاتي وإصدار رخص البناء إلكترونياً، والتنازل الإلكتروني عن الدعم السكني بين الزوجين وخدمة التمويل الإلكتروني وغيرها من الخدمات. 

ترشيحات: 

الأحد القادم.. التحصين شرط لدخول المنشآت واستخدام وسائل النقل العام بالسعودية 

المركز الوطني للتخصيص: إلغاء طرح محطة التحلية والطاقة الكهربائية برأس الخير 

الموارد البشرية توقع مذكرة مع المركزي السعودي و"هدف" لتوطين عدة قطاعات