تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إكسون موبيل و"سابك" تتوقعان تشغيل مشروع مشترك للبتروكيماويات بالربع الرابع

إكسون موبيل و"سابك" تتوقعان تشغيل مشروع مشترك للبتروكيماويات بالربع الرابع
الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك"
سابك
2010
2.24% 128.00 2.80

الرياض – مباشر: أعلنت شركتا إكسون موبيل الأمريكية والشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك"، أن مشروعهما المشترك للصناعات البتروكيماوية الواقع على ساحل الخليج الأمريكي في ولاية تكساس، وصل إلى اكتمال ميكانيكي لوحدة إنتاج أحادي إيثيلين جلايكول ووحدتين من البولي إيثيلين. 

وقالت شركة إكسون موبيل، في بيان لها، إنه من المتوقع أن يبدأ تشغيل المشروع قبل الموعد المحدد، وعلى الأرجح في الربع الرابع من عام 2021. 

وأضافت إكسون موبيل، أن المشروع ساهم بأكثر من 22 مليار دولار من الناتج الاقتصادي لولاية تكساس أثناء البناء، ويقدر أنه سيحقق 50 مليار دولار من الفوائد الاقتصادية خلال السنوات الست الأولى من التشغيل. 

وأعلنت "سابك"، في يونيو/ حزيران 2019، عن حصولها على جميع الموافقات النظامية اللازمة لإقامة مشروع مشترك للصناعات البتروكيماوية مع شركة إكسون موبيل في ساحل الخليج الأمريكي. 

وكشفت "سابك"، في أبريل/ نيسان من عام 2017، عن توصلها لاتفاق مع شركة تابعة لـ"إكسون موبيل"؛ لإقامة مشروع مشترك للصناعات البتروكيماوية في مدينة سان باتريشا في ولاية تكساس الأمريكية. 

ويتضمن المشروع المشار إليه إقامة وحدة لإنتاج الإيثيلين بطاقة إنتاجية سنوية متوقعة 1.8 مليون طن، الذي سيتم إمداده إلى وحدات أخرى لإنتاج مشتقات الإيثيلين

ترشيحات: 

"سابك" تقرر توزيع 5.25 مليار ريال على المساهمين عن النصف الأول 2021 

الرئيس التنفيذي لـ"سابك": التوقيت ملائم لتطوير صناعة الكيماويات بالسعودية 

أرامكو السعودية وسابك تعيدان ترتيب أنشطة التسويق والأعمال التجارية والإمداد