TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة الكويت تتباين عند الإغلاق.. وشهية المستثمرين لا تزال مرتفعة

بورصة الكويت تتباين عند الإغلاق.. وشهية المستثمرين لا تزال مرتفعة
قاعة التداولات ببورصة الكويت

مباشر - محمد فاروقتباينت بورصة الكويت بنهاية تعاملات يوم الثلاثاء، حيث ارتفع المؤشران العام والأول بنسبة 0.10% و0.14% على التوالي، بينما المؤشران الرئيسي و"رئيسي 50" بواقع 0.03% و0.17% على الترتيب.

وتقلصت سيولة البورصة اليوم بنسبة 15.6% لتصل إلى 60.26 مليون دينار مقابل 71.38 مليون دينار بالأمس، كما تراجعت أحجام التداول بنحو 6.3% لتصل إلى 378.31 مليون سهم مقابل 403.53 مليون سهم بجلسة الاثنين.

وسجلت مؤشرات 7 قطاعات ارتفاعاً اليوم يتصدرها التكنولوجيا بنمو نسبته 4.90%، بينما تراجع 4 قطاعات بصدارة السلع الاستهلاكية بانخفاض معدله 1.41%.

وجاء سهم "التمدين الاستثمارية" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المُدرجة بارتفاع 7.57%، فيما تصدر سهم "معادن" القائمة الحمراء مُتراجعاً بنحو 15.24%.

وحقق سهم "بيتك" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 8.04 مليون دينار مرتفعاً بنسبة 0.13%، بينما تصدر سهم "بريق" نشاط الكميات؛ لليوم الثاني على التوالي؛ وذلك بتداول 78.25 مليون سهم مُتراجعاً بنحو 6.47%.

الزخم لا يزال مستمراً في بورصة الكويت.. والنتائج وقود المرحلة

قال رائد دياب، نائب رئيس إدارة البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية بشركة "كامكو إنفست"، إن الزخم لا يزال مستمراً في بورصة الكويت حيث فاق نمو جميع مؤشرات السوق نسبة 15% منذ بداية العام وحتى تاريخه مع تميز مؤشر "رئيسي 50" بنسبة نمو تخطت 20%.

وبين دياب في حديثه لـ"مباشر"، أنه من الواضح ارتفاع شهية المستثمرين وذلك مع التركيز على أسهم القطاع المصرفي والبحث عن العوائد المُجدية حيث بدأت نتائج أرباحه عن النصف الأول من العام الحالي بالظهور، التي تشير حتى الآن بنتائج جيدة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي مع معاودة الأنشطة الاقتصادية تدريجياً والجهود الحثيثة للوصول إلى الحياة الطبيعية التي كانت ما قبل انتشار جائحة كورونا والقرارات المتخذة في الآونة الأخيرة التي خففت القيود المُتخذة في وقت سابق.

وتابع: كما من الملاحظ أيضاً ارتفاع التداولات على الأسهم المتوسطة والصغيرة لهدف الاستثمار طويل الأجل؛ الأمر الذي يُبشر باستمرار الزخم والتوقع بدخول سيولة جديدة إلى السوق.

إلى ذلك، بحسب دياب، تستمر عمليات التطعيم ضد الفيروس بوتيرتها للوصول إلى المناعة المجتمعية مع تراجع أعداد الإصابات في الآونة الأخيرة والاحتياطات المتخذة لمنع وصول المتحورات الجديدة إلى البلاد.

من ناحية أخرى، قال دياب إنه على الرغم من تراجع أسعار النفط من مستوى القمة المسجل في الفترة الأخيرة، إلا أنه يستمر في المحافظة على متوسط سعر فوق حاجز الـ 70 دولاراً للبرميل حيث عوضت آمال تعافي الطلب مخاوف العرض المتزايد.

ترشيحات:

الهاشل: "المركزي الكويتي" يصب تركيزه المستقبلي على تعزيز متانة القطاع المصرفي

"ستاندرد آند بورز" تخفض تصنيف "بنك الخليج" وتعدل نظرتها المستقبلية

"ستاندرد آند بورز" تؤكد تصنيف "بنك برقان" وتعدل النظرة المستقبلية لـ"سلبية"

12 مرة تغطية البنوك المحلية لسندات "المركزي الكويتي"