TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الجزيرة كابيتال تقدر السعر المستهدف لسهم التنمية الغذائية عند 81 ريالاً

الجزيرة كابيتال تقدر السعر المستهدف لسهم التنمية الغذائية عند 81 ريالاً
شركة التنمية الغذائية

الرياض ـ مباشر: قدرت شركة الجزيرة كابيتال، السعر المستهدف لسهم شركة التنمية الغذائية، التي تعتزم إدراج أسهمها بسوق الأسهم السعودية "تداول"، عند 81 ريالاً للسهم.

وأوضحت شركة الأبحاث، في تقرير ما قبل الطرح العام لشركة التنمية الغذائية، أنها قامت بتقييم الشركة بناءً على التدفقات النقدية المخصومة؛ لنتوصل إلى قيمة الشركة عند 1.57 مليار ريال.

وتابعت: "قمنا بتحديد وزن نسبي عند 50% للتقييم على أساس خصم التدفقات النقدية، و25% للتقييم على أساس كل من مضاعف قيمة الشركة إلى الربح قبل الفوائد والضرائب والزكاة والاستهلاك والإطفاء ومضاعف الربحية المتوقع للعام 2022".

كما لفتت الجزيرة كابيتال إلى أنه بناءً على التقييم والسعر المستهدف، توقعت أن يكون مضاعف الربحية لصافي الربح المتوقع للعام 2022، عند 18.9 مرة، مقابل مضاعف ربحية عن 15.7 مرة استناداً لسعر الاكتتاب البالغ 67 ريالاً.

ويشهد الطرح العام الأولي لأسهم شركة التنمية الغذائية، اليوم الثلاثاء 27 يوليو / تموز 2021، اكتتاب المستثمرين الأفراد، في 600 ألف سهم، تمثل 10% من إجمالي الأسهم المطروحة، بسعر 67 ريالاً للسهم.

وأعلنت السعودي الفرنسي كابيتال، في وقت سابق عن إتمام عملية بناء سجل الأوامر لشريحة المؤسسات المكتتبة في أسهم الشركة، بنسبة تغطية بلغت 9534% من إجمالي الأسهم المطروحة.

ووافقت هيئة السوق المالية السعودية، في يونيو / حزيران الماضي، على طلب شركة التنمية الغذائية بطرح 6 ملايين سهم للاكتتاب العام تمثل 30 % من أسهم الشركة؛ تمهيداً للإدراج بسوق الأسهم السعودية "تداول".

ترشيحات:

"فيتش" تعدل نظرتها لـ 6 بنوك سعودية إلى مستقرة وتؤكد تصنيفها عند BBB+

الجزيرة كابيتال تحدد مستهدف "موبايلي" عند 32 ريالاً وتعدل التوصية لـ"محايد"