TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث تحدد مستهدف "ينساب" عند 68 ريالاً وتوصي بـ"الحياد"

شركة أبحاث تحدد مستهدف "ينساب" عند 68 ريالاً وتوصي بـ"الحياد"
مقر تابع لشركة ينبع الوطنية للبتروكيماويات "ينساب"
ينساب
2290
-3.03% 36.85 -1.15

الرياض - مباشر: قالت شركة الجزيرة كابيتال للأبحاث إن النتائج المالية لشركة ينبع الوطنية للبتروكيماويات "ينساب" خلال الربع الثاني من العام الجاري جاءت أعلى من التوقعات بسبب ارتفاع كمية المبيعات، بعد الانتهاء من أعمال الصيانة للمصنع في الربع الأول 2021.

وأضافت شركة الأبحاث في مذكرة بحثية حديثة لها أنها حددت السعر المستهدف للسهم عند 68 ريالاً، كما أنها لا تزال توصي لسهم الشركة على أساس "محايد".

وقالت الجزيرة كابيتال إن نتائج شركة ينساب هي استمرار للتعافي من الضغوط التي حدثت خلال الأرباع القليلة الماضية نتيجة الجائحة؛ مبينة أن العوامل الداعمة للنظرة قريبة لأجل تعتمد على توافر لقاحات فيروس كورونا، وانخفاض المعروض العالمي والتحسن الملحوظ في الطلب.

وتابعت: "أعلنت ينساب عن مجموعة نتائج جيدة بصافي ربح 596.3 مليون ريال وهي أعلى من توقعات الجزيرة كابيتال البالغة 535 مليون ريال وأعلى من متوسط التوقعات البالغ 534 مليون ريال".

وتوقعت الجزيرة كابيتال خلال الفترة القادمة أن تستقر أسعار المنتجات حول المستوى الحالي مع الانتعاش في الأنشطة الاقتصادية العالمية ولا تتوقع تحسناً كبيراً للأسعار خلال النصف الثاني من 2021 بسبب الطاقات الإنتاجية الجديدة

وأوضحت شركة الأبحاث أنها مستمرة في توقعاتها الإيجابية لفرص نمو الشركة، مع الأخذ في الاعتبار كفاءتها التشغيلية في ظل تحسن عوامل السوق وقوة التدفق النقدي.

وقفزت أرباح شركة ينبع الوطنية للبتروكيماويات "ينساب" خلال الربع الثاني من عام 2021 بنسبة 1231% (تضاعفت الأرباح أكثر من 12 مرة) على أساس سنوي إلى 596.3 مليون ريال بعد الزكاة والضريبة خلال الربع الثاني من العام الحالي، مقابل أرباح قيمتها 44.8 مليون ريال في الربع ذاته من عام 2020.

ترشيحات:

"ينساب" تعلن بدء تشغيل مصانعها بعد توقف مؤقت لإجراء أعمال الصيانة

"ينساب": توقف مؤقت لمصانع الشركة.. والأثر المالي 120 مليون ريال