TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ستاندرد آند بورز" تخفض تصنيف "بنك الخليج" وتعدل نظرتها المستقبلية

"ستاندرد آند بورز" تخفض تصنيف "بنك الخليج" وتعدل نظرتها المستقبلية
فرع تابع للبنك في الكويت
خليج ب
GBK
1.16% 262.00 3.00

الكويت - مباشر: أعلن بنك الخليج عن قيام وكالة ستاندرد آند بورز للتصنيف الائتماني بتخفيض تصنيف البنك على المدى الطويل من (-A) إلى (+BBB)؛ نظراً لتوقعات الوكالة بانخفاض مستوى الدعم السيادي في الوقت الحالي.

وقال البنك في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الثلاثاء، إن الوكالة قامت بتعديل نظرتها المستقبلية للبنك من "سلبية" إلى "مستقرة"؛ بما يدل - من وجهة نظر الوكالة - على قدرة البنك على الحفاظ على مرونة أعماله وقوة مركزه المالي على مدى الـ12-24 شهراً القادمة.

وأوضح البنك أن تصنيف الوكالة يتماشى مع تصنيف دولة الكويت، حيث يدل تخفيض الجدارة الائتمانية للكويت على ضعف الدولة على توفير الدعم للبنوك ذات الأهمية النظامية.

وذكرت ستاندرد آند بورز في التقرير أن بنك الخليج يتمتع برأسمال كاف وجودة أصول جيدة. وعلى الرغم من أن جودة الأصول قد تتراجع قليلاً خلال هذه المدة، إلا أنه من غير المتوقع حدوث تغيير جوهري في التركزات الحالية.

كانت وكالة التصنيف الائتماني "كابيتال إنتليجنس" قد قامت في منتصف شهر يونيو الماضي، بتثبيت تصنيف العملة الأجنبية لبنك الخليج على المدى الطويل والقصير عند الفئة "+A" و"A1" على التوالي، بنظرة مستقبلية مستقرة.

الجدير بالذكر أن أرباح البنك كانت قد ارتفعت بنسبة 39.3% في الربع الأول من العام الجاري؛ لتصل إلى 11.973 مليون دينار، مقابل 8.596 مليون دينار أرباح الفترة نفسها من عام 2020.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

"ستاندرد آند بورز" تؤكد تصنيف "بنك برقان" وتعدل النظرة المستقبلية لـ"سلبية"

12 مرة تغطية البنوك المحلية لسندات "المركزي الكويتي"

بورصة الكويت ترتفع صباحاً.. وأسهم البنوك تواصل الصعود

سعر النفط الكويتي ينخفض 71 سنتاً إلى 73.02 دولار للبرميل