تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

كونتكت القابضة تعلن إغلاق إصدارها الثاني للصكوك بقيمة 2.5 مليار جنيه

كونتكت القابضة تعلن إغلاق إصدارها الثاني للصكوك بقيمة 2.5 مليار جنيه
جرس البورصة المصرية

القاهرة - مباشر: أعلنت كونتكت المالية القابضة عن إغلاقها للإصدار الثاني للصكوك المقدرة بواسطة شركتها التابعة " ثروة للتصكيك" بقيمة إجمالية بلغت 2.5 مليار جنيه.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم، أن تلك الصكوك مضاربة ومتوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية وسوف يتم استغلال حصيلة الإصدار في التمويل لنشاط تمويل السيارات.

وبحسب البيان، الإصدار عبارة عن شريحة واحدة بقيمة 2.5 مليار جنيه ومدتها بحد أقصى 84 شهراً تبدأ من اليوم التالي لتاريخ غلق باب الاكتتاب.

وأشار البيان إلى أن شركة ميريس الشرق الأوسط منحتها التصنيف الائتماني درجة -A.

وذكر البيان أنه بذلك أصبحت كونتكت أكبر مصدر للصكوك في مصر بإجمالي إصدارات بلغت 5 مليارات جنيه.

وقامت شركة ثروة لترويج وتغطية الاكتتاب في الأوراق المالية بدور منظم الإصدار، كما قامت شركة مصر بدور مروج الاكتتاب وضامن تغطية الإصدار بالتعاون مع كل من بنك مصر والبنك التجاري الدولي والبنك الأهلي المتحد – مصر كضامني تغطية للإصدار

وقام مكتب على الدين وشاحي (أيه إل سي) دور المستشار القانوني للإصدار، وشركة إيليت للاستشارات المالية عن الأوراق المالية دور المستشار المالي المستقل.

وحققت كونتكت أرباحاً بلغت 114.77 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية في مارس الماضي، مقابل أرباح بلغت 93.78 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2020.

وخلال الربع الأول من 2021، تراجع إجمالي إيرادات الشركة إلى 413.83 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 1.17 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

السيسي عن المشروعات: "لا أحد كان يستطيع القيام بمثل هذا العمل على مدار 100 عام"

مصر ترفع أسعار البنزين وتثبت سعر بيع السولار والمازوت

مدبولي يكشف عن منطقة تعد المستقبل الحقيقي لاستيعاب أكبر زيادة سكانية بمصر