TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سعر النفط الكويتي ينخفض 71 سنتاً إلى 73.02 دولار للبرميل

سعر النفط الكويتي ينخفض 71 سنتاً إلى 73.02 دولار للبرميل
صورة تعبيرية

مباشر - محمد فاروق: تراجع سعر برميل النفط الكويتي خلال جلسة أمس الاثنين بواقع 71 سنتاً؛ ليصل إلى 73.02 دولار، مقابل 73.73 دولار للبرميل في الجلسة السابقة؛ وذلك وفقاً للسعر المُعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

عالمياً، ارتفع سعر خام برنت القياسي عند تسوية تعاملات أمس، في حين تراجع خام نايمكس الأمريكي مع رصد تطورات جائحة كورونا والفيضانات التي ضربت الصين مؤخراً.

وأظهرت البيانات ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في عدة مناطق حول العالم خلال عطلة نهاية الأسبوع؛ ما قد يؤدي لإبطاء الطلب على النفط.

وتشهد الصين - أكبر مستورد للنفط في العالم - زيادة في عدد إصابات كورونا، تزامناً مع معركتها ضد الفيضانات.

وفقاً لوكالة رويترز أوضح هاوي لي، الاقتصادي لدى "أو سي بي سي بنك"، أن أسواق الخام شهدت رد فعل مبالغاً فيه في الأسبوع الماضي وذلك بعد توصل "أوبك+" لاتفاق لزيادة الإنتاج بدءاً من أغسطس؛ لكنه أشار إلى أن الموجة البيعية كانت مثل الموجات السابقة التي أثبتت أنها قصيرة الأجل.

وارتفع أمس سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر سبتمبر بنسبة 0.5% أو  40 سنتاً ليسجل 74.50 دولار للبرميل عند التسوية.

في المقابل، هبط أمس سعر عقد خام نايمكس الأمريكي تسليم سبتمبر بنحو 0.2% بما يُعادل 16 سنتاً عند مستوى 71.91 دولار للبرميل.

ترشيحات:

"ستاندرد آند بورز" تؤكد تصنيف "بنك برقان" وتعدل النظرة المستقبلية لـ"سلبية"

الكويت تلغي قرار إغلاق الأنشطة التجارية الساعة الـ8 مساءً خلال ساعات

تجميد البرلمان وإعفاء وزراء سياديين واتهامات بالانقلاب.. ماذا يحدث في تونس؟