تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي يبحث مع نائب رئيس وزراء الأردن تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية

السيسي يبحث مع نائب رئيس وزراء الأردن تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية
جانب من اللقاء

القاهرة - مباشر: أشاد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بالعلاقات المتينة بين مصر والأردن، وما بلغته من مستوى متقدم على مختلف الأصعدة.

وأعرب السيسي، عن التطلع لتعزيز العلاقات بما يساهم في تحقيق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين، لا سيما على المستويين الاقتصادي والتجاري، ومثمناً الجهود التي تبذلها الحكومة الأردنية فى إطار رعاية الجالية المصرية المتواجدة في المملكة، بحسب بيان لمؤسسة الرئاسة المصرية، اليوم الاثنين.

وجاءت تصريحات السيسي خلال استقبال أيمن الصفدي، نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين بالمملكة الأردنية الهاشمية، بحضور سامح شكري، وزير الخارجية.

من ناحيته، أعرب نائب رئيس الوزراء الأردني عن التقدير العميق الذي تكنه الأردن لمصر على المستويين الرسمي والشعبي، واعتزازها بالروابط الممتدة التي تجمع بين البلدين الشقيقين، وكذلك مسيرة العلاقات الثنائية وكذلك مستوى آلية التعاون الثلاثي مع العراق الشقيق.

وأكد أيمن الصفدي، حرص الأردن على الاستفادة من جهود مصر التنموية في كافة المجالات من خلال تبادل الخبرات والاستثمار المشترك، وذلك في ضوء مسيرة التنمية الشاملة والمشروعات القومية الكبرى الجاري تنفيذها في مصر.

وشهد اللقاء استعراضاً لمجمل العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث تم الإعراب عن الارتياح لمستوى التنسيق القائم بين الجانبين، مع تأكيد أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية وزيادة التبادل التجارى بما يرقى إلى مستوى العلاقات السياسية والروابط التاريخية التى تجمع الشعبين الشقيقين، فضلاً عن دفع التعاون بين الجهات المختصة في البلدين فيما يتعلق بمواجهة تداعيات جائحة كورونا.

كما تمت الإشادة بالتعاون الثلاثي بين كل من مصر والأردن والعراق، مع التأكيد في هذا الصدد على ضرورة البناء على مخرجات اجتماع القمة الأخير في بغداد في يونيو الماضي، واتخاذ إجراءات ملموسة تسهم في زيادة أوجه التنسيق والتعاون المشترك بين الدول الثلاث، خاصة ما يتعلق بمشروعات الطاقة والربط الكهربائي، والمجمعات الصناعية. 

كما شهد اللقاء استعراض آخر مستجدات الأوضاع في المنطقة، خاصةً الوضع في لبنان، والتطورات في كلٍ من سوريا وليبيا. كما تم تبادل الرؤى فيما يخص تطورات عملية السلام في الشرق الأوسط، والتنسيق القائم بين البلدين الشقيقين في هذا الإطار.

وأشاد نائب رئيس الوزراء الأردني في هذا الإطار بالجهود المصرية الحثيثة لتثبيت وقف إطلاق النار بين الإسرائيليين والفلسطينيين، وكذا مبادرة مصر لإعادة إعمار القطاع.

وأكد الجانبان، على ضرورة تكثيف الجهود علي المستوى الدولي بهدف حلحلة عملية السلام واستئناف المفاوضات لتسوية الأزمة الفلسطينية استناداً لقرارات الشرعية الدولية.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

ساويرس: "لامانشا" تؤسس صندوق استثمار في مجال التعدين

تباين مؤشرات بورصة مصر بالختام.. والثلاثيني يهبط وحيداً

ميناء دمياط: إنشاء محطة الحاويات "تحيا مصر" لتداول 4.5 مليون حاوية سنوياً

صندوق النقد يتوقع نمو الاقتصاد المصري 5.2% في 2021-2022

التخطيط تستعرض مع "التمويل الأفريقية" مجالات عمل صندوق مصر السيادي