TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ساويرس: "لامانشا" تؤسس صندوق استثمار في مجال التعدين

ساويرس: "لامانشا" تؤسس صندوق استثمار في مجال التعدين
نجيب ساويرس

القاهرة - مباشر: أعلنت شركة لامانشا القابضة، إنشاء صندوق La Mancha Fund SCSp، وهو صندوق استثمار طويل الأجل مقره في لوكسمبورج متخصص بشكل أساسي في مجال تعدين الذهب، على أن تكون شركة لامانشا كابيتال للاستشارات القانونية La Mancha Capital Advisory LLP (“LMCA") هي المكتب الاستشاري للصندوق.

وقالت الشركة في بيان صادر اليوم الاثنين، إنه تم الانتهاء من الإغلاق الأول للصندوق باستلام جميع أصول تعدين الذهب التابعة لشركة لامانشا، بالإضافة إلى استثمار قدره 100 مليون دولار أمريكي من شريك استراتيجي سيستثمر بجانب عائلة ساويرس.

وأضافت الشركة، أن الصندوق سيقوم اعتباراً من اليوم بإدارة أصول تزيد قيمتها على 1.4 مليار دولار، كما سيقوم بدراسة العديد من الفرص الجديدة، كما سيكون الصندوق متاحاً أمام مستثمرين آخرين في وقتٍ لاحق.

وأكد نجيب ساويرس، رئيس مجلس إدارة شركة لامانشا: أن "خطوة إنشاء صندوق استثمار هي النتيجة الطبيعية لما كنا نقوم به منذ عام 2015 حين قمنا ببيع أصولنا التشغيلية لشركتي إيفولوشن وإنديفور مقابل حصص رأسمالية".

وأضاف ساويرس، أن التحول إلى تأسيس صندوق وفتح المجال لمستثمرين جدد يأتي في وقت مناسب جداً نتوقع فيه العديد من الفرص في قطاع تعدين الذهب الذي لا يزال مفتتاً ويحتاج إلى المزيد من الاندماجات.

وأوضح، أنه سيتم دعم الصندوق من قبل لجنة استشارية يقوم برئاستها وستضم عدداً من الشخصيات المعروفة في قطاع التعدين، لدى الكثير منهم تاريخ طويل في العمل مع شركة لامانشا وتقديم الخدمات الاستشارية لها.

وأشار ساويرس، إلى أن الهدف الاستثماري الأساسي للصندوق سيتمثل في خلق موارد استثمارية لقطاع تعدين الذهب والمعادن النفيسة، كما ستكون له المرونة في الاستثمار في معادن بطاريات السيارات الكهربائية، وسيقوم الصندوق بالاستثمار بشكل أساسي في محفظة محددة تركز على الأسهم المدرجة طويلة الأجل، ولكنه قد ينظر لاستثمار جزء أصغر من أصوله في الأسهم الخاصة.

ونوه بأن الصندوق سيسعى للاستحواذ على حصص كبيرة في شركات الموارد المعدنية الصغيرة والمبتدئة ذات الإمكانات الإدارية والجيولوجية القوية التي تمكنها من تنفيذ استراتيجية خلق القيمة في خلال 3 إلى 5 سنوات.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

السيسي عن المشروعات: "لا أحد كان يستطيع القيام بمثل هذا العمل على مدار 100 عام"

مصر ترفع أسعار البنزين وتثبت سعر بيع السولار والمازوت

مدبولي يكشف عن منطقة تعد المستقبل الحقيقي لاستيعاب أكبر زيادة سكانية بمصر