تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ميناء دمياط: إنشاء محطة الحاويات "تحيا مصر" لتداول 4.5 مليون حاوية سنوياً

ميناء دمياط: إنشاء محطة الحاويات "تحيا مصر" لتداول 4.5 مليون حاوية سنوياً
موانئ أرشيفية

القاهرة – مباشر: قال وليد عوض رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط، إنه يجري العمل حالياً على إنشاء محطة الحاويات "تحيا مصر" بإجمالي أرصفة 1970م ،وعمق 18م، لتداول 4.5 مليون حاوية سنوياً، بهدف تعزيز مكانة الميناء ليصبح ميناءً محورياً في تجارة الحاويات بالمنطقة.

جاء ذلك خلال احتفال هيئة ميناء دمياط، اليوم الاثنين، بمرور 35 عاماً على افتتاح وتشغيل الميناء للملاحة، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الهيئة خلال كلمته، أن الميناء تم افتتاحه عام 1986 ومنذ ذلك التاريخ شهد تطوراً كبيراً في زيادة أعداد وأطوال الأرصفة وأعماقها وكذلك افتتاح العديد من المشروعات الكبرى وآخرها المحطة متعددة الأغراض التي شرفت بافتتاح رئيس الجمهورية لها بأطوال أرصفة تبلغ 680م وعمق 17م لاستقبال أحدث أجيال سفن البضائع العامة.

واشار إلى أن هناك مخططاً لإقامة عدد من المشروعات المستقبلية والتي ستكون إضافة حقيقية من شأنها الحفاظ على المكانة التي حققها الميناء في صدارة موانئ المتوسط، موجهاً التهنئة للعاملين بالهيئة على جهودهم خلال 35 عاماً الماضية، كما هنأ جميع الشركات والتوكيلات والجهات العاملة والمتعاملة مع الميناء باعتبارهم شركاء النجاح على مدى عمر الميناء.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

السيسي عن المشروعات: "لا أحد كان يستطيع القيام بمثل هذا العمل على مدار 100 عام"

مصر ترفع أسعار البنزين وتثبت سعر بيع السولار والمازوت

مدبولي يكشف عن منطقة تعد المستقبل الحقيقي لاستيعاب أكبر زيادة سكانية بمصر