TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بدء تحرير مخالفات للشركات غير المسجلة في نظام المستفيد الحقيقي بدبي

بدء تحرير مخالفات للشركات غير المسجلة في نظام المستفيد الحقيقي بدبي
دائرة التنمية الاقتصادية في دبي

دبي – مباشر: بدأ قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في اقتصادية دبي، في تحرير مخالفات للشركات غير المسجلة في نظام المستفيد الحقيقي بعد انتهاء مهلة الإقرار والتي كانت حتى 30 يونيو/حزيران 2021 ، لضمان التزام الشركات والمؤسسات العاملة في الإمارة بالتشريعات المعمول بها.

وجاء تطبيق الإجراءات القانونية على المخالفين بعدما أطلقت اقتصادية دبي حملة توعوية مكثفة عبر مختلف وسائل الإعلام التقليدية والرقمية لتوعية قطاع الأعمال عن أهمية التسجيل في نظام المستفيد الحقيقي، وفقاً لبيان صحفي.

ويأتي ذلك في إطار سعي اقتصادية دبي لتحقيق المعايير الدولية، وتنفيذاً لمتطلبات قرار مجلس الوزراء رقم 58 لسنة 2020 في شأن تنظيم إجراءات "المستفيد الحقيقي".

وأظهر تقرير صادر عن قطاع التسجيل والترخيص التجاري في اقتصادية دبي، يوم 4 يوليو/تموز، أن إجمالي عدد الشركات الفعالة والعاملة في منطقة الخليج التجاري حتى اليوم يصل إلى 17.893 ألف شركة امتازت بتنوعها على حسب فئة الرخصة جاء في مقدمتها التجارية 12.352 ألف رخصة بنسبة 69 بالمائة، ثم المهنية 5137 رخصة بنسبة 29 بالمائة.

 وتوزعت باقي النسب على الصناعية والسياحية. ويوضح التقرير حجم الأنشطة التجارية في منطقة الخليج التجاري لإعطاء مجتمع الأعمال لمحة تعريفية عن واقع الأعمال والفرص المتوفرة في تلك المنطقة.

ترشيحات:

بأول جلسة بعد إجازة العيد.. بورصات الإمارات تغلق على ارتفاع

سهم "دانة غاز" يرتفع 3% بعد فوزها بدعوى تحكيم بيع أصولها بمص