TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العقاري السعودي: إيداع 734 مليون ريال لمستفيدي "سكني" عن شهر يوليو

العقاري السعودي: إيداع 734 مليون ريال لمستفيدي "سكني" عن شهر يوليو
مواطنون سعوديون يسجلون في برنامج "سكني"

الرياض - مباشر: أعلن صندوق التنمية العقارية السعودي، اليوم الأحد، عن إيداع 734 مليون ريال، بحسابات المواطنين من مُستفيدي برنامج "سكني" التابع لوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان عن شهر يوليو / تموز من العام الجاري 2021.

وأوضح الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية العقارية السعودي منصور بن ماضي، بحسب بيان للصندوق أن إجمالي الدعم هذا الشهر خُصص لأرباح عقود التمويل العقاري المدعُوم؛ لافتاً إلى أن إجمالي ما أودع في حسابات مستفيدي "سكني" منذ إعلان برنامج التحول في يونيو 2017م وحتى يوليو / تموز الجاري، تجاوزت 29.6 مليار ريال.

وبين أن برنامج القرض العقاري المدعُوم يُمكن مستفيدي برنامج "سكني" من الحصول على قرض عقاري بقيمة تصل إلى 500 ألف ريال مدعوم الأرباح بنسبة تصل إلى 100.%

وأكد بن ماضي على استمرار الصندوق في دعم القروض العقارية ضمن "سكني" بشكل شهري بما يحقق مستهدفات برنامج الإسكان - أحد برامج رؤية 2030 - بهدف رفع نسب تملك الأسر السعودية للمساكن 70% نهاية 2030.

كما أكد بن ماضي على دور الصندوق التكاملي مع منظومة الإسكان من الجهات الحكومية والقطاع الخاص من الجهات التمويلية وشركات التطوير العقاري؛ بهدف تسهيل وتبسيط رحلة المواطنين ضمن خيارات تمويلية وسكنية متنوعة، تُمكنهم من تملك المسكن الملائم لتطلعاتهم؛ لافتاً إلى أن مبالغ الدعم السكني تُودع كل يوم 24 من كل شهر ميلادي.

ترشيحات:

رئاسة شؤون الحرمين تستقبل المعتمرين عقب الانتهاء من موسم الحج (صور)

الملك سلمان يوجه بدعم عاجل لماليزيا لمواجهة كورونا يشمل توريد مليون جرعة لقاح

صحيفة: بدء التأمين على عقود العمالة المنزلية بالسعودية مطلع عام 2022