تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الوزراء العراقي يتوجه إلى أمريكا على رأس وفد حكومي لبحث القضايا الثنائية

رئيس الوزراء العراقي يتوجه إلى أمريكا على رأس وفد حكومي لبحث القضايا الثنائية
رئيس الوزراء العراقي يغادر أرض الوطن متوجهاً إلى أمريكا على رأس وفد حكومي في زيارة لعدة أيام

مباشر: توجه رئيس مجلس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، اليوم الأحد، إلى الولايات المتحدة الأمريكية على رأس وفد حكومي؛ وذلك في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام.

وأوضح المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان له، أن الزيارة سوف تشهد بحث العلاقات العراقية الأمريكية في مختلف المجالات والقضايا الثنائية ذات الاهتمام المشترك.

وقال الكاظمي، قبيل مغادرته أرض الوطن، إن هذه الزيارة تأتي في إطار جهود العراق لترسيخ علاقة وثيقة مع الولايات المتحدة الأمريكية، مبنية على أسس الاحترام المتبادل والتعاون الثنائي في مختلف المجالات.

وأضاف رئيس الوزراء، أنها تتوّج جهوداً طويلة من العمل الحثيث خلال جلسات الحوار الاستراتيجي لتنظيم العلاقة الأمنية بين البلدين على أساس المصلحة الوطنية العراقية.

وأكدت الولايات المتحدة، أمس السبت، استعدادها لمساعدة العراق بتنفيذ الورقة البيضاء للإصلاح الاقتصادي عبر برنامج جديد شفاف، وذلك على هامش فعاليات الحوار الاستراتيجي بين الجانبين المنعقد في واشنطن.

وقال وزير الخارجية العراقي، فؤاد حسين، أول أمس، خلال فعاليات الحوار الاستراتيجي بين العراق والولايات المتحدة المنعقد في واشنطن، إن الجولة تأتي استكمالاً للجولات الثلاث السابقة، التي عُقدت بصورةٍ مُتتالية بين البلدين، والتي تدل على علاقة الشراكة والتحالف بين العراق والولايات المتحدة ومساعي الحكومتين الجادة لتوطيدها.

ترشيحات:

الولايات المتحدة تقدم للعراق نصف مليون جرعة لقاح "فايزر" المضاد لكورونا

رئيس الوزراء يصدر توجيهات بشأن الكهرباء ومستوى الخدمات في بغداد

مستشار رئيس الوزراء العراقي: اتفاق التعاون مع الصين دخل حيز التنفيذ