TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الوزراء" العراقي يُلزم "المالية" بتخصيص 2.1 مليار دينار لمواجهة إنفلونزا الطيور

"الوزراء" العراقي يُلزم "المالية" بتخصيص 2.1 مليار دينار لمواجهة إنفلونزا الطيور
دواجن - أرشيفية

 

مباشر: وافق مجلس الوزراء العراقي على تخصيص وزارة المالية مبلغ 2.1 مليار دينار من احتياطي الطوارئ للسنة المالية/2021، إلى وزارة الزراعة/ دائرة البيطرة وبصورة طارئة؛ لتوفير الاحتياجات والمستلزمات واللقاحات الخاصة بمرض إنفلونزا الطيور (H5N8).

جاء ذلك خلال انعقاد الجلسة الاعتيادية لمجلس الوزراء برئاسة مصطفى الكاظمي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، بحسب بيان المكتب الإعلامي لرئيس المجلس.

وخلال الاجتماع صدرت القرارات التالية:

- الموافقة على مشروع قانون التعديل الأول لقانون رعاية ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة (38 لسنة 2013)، الذي دققه مجلس الدولة، وإحالته إلى مجلس النواب، استناداً إلى أحكام المادتين (61/ البند أولاً، و80/ البند ثانياً) من الدستور، مع الأخذ بعين الاهتمام ملحوظات الدائرة القانونية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء المذكورة بموجب مذكرتها ذات العدد م. د/ ق/2/2/ 35/60 ل.ق، المؤرخة في 27/1/2021.

- قيام وزارة المالية بتخصيص مبلغ مقداره 2.1 مليار دينار، من احتياطي الطوارئ للسنة المالية/2021، إلى وزارة الزراعة/دائرة البيطرة وبصورة طارئة لتوفير الاحتياجات والمستلزمات واللقاحات الخاصة بمرض إنفلونزا الطيور (H5N8)؛ وذلك لاحتواء المرض وحماية مشاريع الدواجن في العراق، استناداً إلى أحكام المادة (5) من قانون الموازنة الاتحادية العامة لجمهورية العراق للسنة المالية/ 2021.

- قيام وزارة المالية بمناقلة مبلغ مقداره 30 ملیار دینار عراقي من تخصيصات استلام محصول الحنطة من حساب وزارة التجارة إلى حساب وزارة الزراعة، لغرض سد النقص المالي في استلام بذور محصول الحنطة، وتوفير البذور ذات الرتب العليا للموسم المقبل.

 

ترشيحات

زيادة ودائع قطاع الصيرفة الإسلامية في عُمان 22% بنهاية مايو 2021

العراق يوقع مع لبنان اتفاقا لبيع مليون طن من زيت الوقود..والسداد بالخدمات والسلع