تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الوزراء يصدر توجيهات بشأن الكهرباء ومستوى الخدمات في بغداد

رئيس الوزراء يصدر توجيهات بشأن الكهرباء ومستوى الخدمات في بغداد
مصطفى الكاظمي

 

مباشر: ترأس رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم السبت، الجلسة الاعتيادية الثامنة والعشرين لمجلس الوزراء، جرى خلالها بحث مستجدات الأوضاع في البلاد، وتدارس الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال.

وناقش "الكاظمي" في مستهل الجلسة عمل اللجنة الوزارية المشكلة للتحقيق في حادث مستشفى الإمام الحسين التعليمي في محافظة ذي قار، في ضوء الطلب المقدم من قبل أعضائها بتمديد عملها بسبب عطلة العيد، بحسب بيان المكتب الإعلامي لرئيس المجلس.

وحثّ رئيس الوزراء اللجنة على سرعة إنجاز التحقيق والتعمق به بكل شفافية من أجل إحقاق الحق وتحديد المقصرين بالحادث.

وتمت خلال الجلسة أيضا مناقشة الواقع الخدمي للعاصمة بغداد، وضرورة بذل كل الجهود من قبل الجهات المعنية في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة.

وقد أمهل رئيس مجلس الوزراء، أمين بغداد 14 يوماً للقيام بمعالجة فورية لمشكلة النفايات في أحياء العاصمة والا تعرض للمساءلة.

واستضاف مجلس الوزراء وكيل وزارة الكهرباء، لبحث الواقع الحالي للكهرباء، وجهود وزارة الكهرباء في زيادة إنتاج الطاقة الكهربائية، ومحاولات تلافي المشكلات والتحديات التي تواجه عمل الوزارة.

ووجه رئيس مجلس الوزراء وزارة الكهرباء مضاعفة جهودها في سبيل توفير الكهرباء للمواطنين والتخفيف من معاناتهم.

واستضاف المجلس أيضاً رئيس ديوان الرقابة المالية الاتحادي، ورئيس هيئة النزاهة، حيث جرى بحث عدد من القضايا التي تتعلق بعمل هذين الجهازين الرقابيين، اللذين يؤديان مهمات وواجبات رقابية مهمة.

وأكد الكاظمي على أهمية الدور الرقابي في العمل الحكومي والمؤسساتي بشكل عام، وضرورة تطوير آليات العمل، بحيث لا تعيق عمل مؤسسات الدولة.

واستعرض وكيل وزارة الصحة التقرير الوبائي عن جائحة كورونا، ومستجدات عمل لجنة تعزيز الإجراءات الحكومية في مجالات الوقاية والسيطرة الصحية التوعوية للحد من انتشار الفيروس، وجهود المؤسسات الصحية في تقديم خدماتها للمصابين الذين زادت أعدادهم خلال الأسابيع الأخيرة، وجهودها في حثّ المواطنين على الوقاية، والتطعيم باللقاحات التي وفرتها وزارة الصحة وبكميات جيدة عبر منافذ التلقيح في عموم البلاد.

 

ترشيحات

زيادة ودائع قطاع الصيرفة الإسلامية في عُمان 22% بنهاية مايو 2021

العراق يوقع مع لبنان اتفاقا لبيع مليون طن من زيت الوقود..والسداد بالخدمات والسلع