TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

جمعية التأمين البحرينية تبدأ مباشرة الحوادث المرورية المتصالح عليها.. الأحد

جمعية التأمين البحرينية تبدأ مباشرة الحوادث المرورية المتصالح عليها.. الأحد
صورة أرشيفية

 

مباشر: أعلن جواد محمد، رئيس جمعية التأمين البحرينية، بدء شركات التأمين مباشرتها للحوادث المرورية البسيطة المتصالح عليها ابتداءً من يوم الأحد المقبل.

وأوضح أنه يمكن الإبلاغ عن الحوادث المرورية البسيطة من خلال خدمات الحوادث المرورية عبر تطبيق «e Traffic» أو من خلال شركة التأمين المسؤولة، إذ توفر الإجراءات الجديدة ربطاً إلكترونياً بين الإدارة العامة للمرور وشركات التأمين، بحسب وكالة أنباء البحرين "بنا"، اليوم السبت.

وذكر رئيس الجمعية أن مشروع إسناد الحوادث المرورية المتصالح عليها إلى شركات التأمين هو المشروع الأول من نوعه في المنطقة وتطبيقه يعد خطوة رائدة لمملكة البحرين، كما أن هذا المشروع هو ثمرة التعاون بين الإدارة العامة للمرور ومصرف البحرين المركزي وجمعية التأمين البحرينية.

وأشار إلى أن الهدف الرئيس لهذا المشروع هو تسهيل وتطوير الخدمات لجميع المواطنين والمقيمين، وسلامة مستخدمي الطرق في مملكة البحرين، كما يأتي في إطار توجه وزارة الداخلية ومصرف البحرين المركزي إلى دعم التحول الرقمي وتطوير جميع الخدمات بشكل عام وفق رؤية البحرين 2030.

وأكد رئيس جمعية التأمين البحرينية، أن شركات التأمين على أتم الاستعداد لتطبيق هذا القرار، وإن الآلية الجديدة ستوجد حلولاً كفيلة وفعالة لمباشرة الحوادث المرورية المتصالح عليها بخطوة واحدة وسرعة الإنجاز فيها دون تأخير، خصوصًا في الحوادث التي لم تتسبب بأي حالة وفاة أو أي إصابات جسدية أو جريمة ينص عليها قانون العقوبات أو أي قانون آخر.

 

 

ترشيحات

الإمارات تسجل 1507 إصابات جديدة بكورونا و3 حالات وفاة خلال 24 ساعة

انخفاض تمويلات البنوك التجارية للقطاع الخاص في عُمان 2% بنهاية مايو 2021