تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بتكلفة 430 مليون درهم.. كهرباء ومياه دبي تدشن 3 محطات نقل جديدة

بتكلفة 430 مليون درهم.. كهرباء ومياه دبي تدشن 3 محطات نقل جديدة
كهرباء دبي - أرشيفية

دبي - مباشر:  دشنت هيئة كهرباء ومياه دبي ثلاث محطات نقل كهرباء رئيسية جديدة بقدرة تحويلية 450 ميجافولت أمبير، بالإضافة إلى 35 كم من الكابلات الأرضية جهد 132 كيلوفولت لربطها بشبكة النقل الرئيسية.

وأشارت هيئة كهرباء دبي، اليوم السبت، أن القيمة الإجمالية للمشروعات التي تم تدشينها خلال شهري مايو ويونيو يصل إلى أكثر من 430 مليون درهم، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام".

وتغذي هذه المحطات مناطق البرشاء الأولى ومردف ووادي الصفا الثانية، وقد تطلّب إنجاز هذه المحطات أكثر من 4 ملايين ساعة عمل آمنة باستخدام أحدث التقنيات المعتمدة عالمياً مع ضمان أعلى معايير الأمن والسلامة.

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، إن تدشين محطات النقل الجديدة يأتي ضمن جهود الهيئة لرفع قدرة وكفاءة وجاهزية شبكة نقل الكهرباء في الإمارة للوفاء بالاحتياجات المستقبلية للمتعاملين والمطورين وقطاعات الأعمال مع توفير هامش احتياطي مناسب بالاعتماد على أحدث التقنيات الذكية وذلك في إطار جهود الهيئة لتعزيز التحول الرقمي في جميع عملياتها الخدماتية والتشغيلية.

وتصل القيمة الإجمالية لاستثمارات الهيئة في قطاع نقل الكهرباء إلى 8.8 مليار درهم منها 2 مليار درهم لمشروعات النقل الرئيسية جهد 400 كيلوفولت و6.8 مليار درهم لمشروعات النقل الرئيسية جهد 132 كيلوفولت.

وأشار  حسين لوتاه، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع نقل الطاقة في الهيئة إلى أن تنفيذ محطات النقل تم وفق الخطط الموضوعة رغم المعوقات المرتبطة بانتشار جائحة فيروس كورونا المستجد، موضحاً أن إجمالي محطات النقل جهد 132 كيلوفولت بلغ 314 محطة إلى جانب 37 محطة قيد الإنشاء.