تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أمريكا تبدي استعدادها لمساعدة العراق بتنفيذ الورقة البيضاء للإصلاح الاقتصادي

أمريكا تبدي استعدادها لمساعدة العراق بتنفيذ الورقة البيضاء للإصلاح الاقتصادي
العراق

مباشر: أكدت الولايات المتحدة استعدادها لمساعدة العراق بتنفيذ الورقة البيضاء للإصلاح الاقتصادي عبر برنامج جديد شفاف، وذلك على هامش فاعليات الحوار الاستراتيجي بين الجانبين المنعقد في واشنطن.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم السبت، أن الولايات المتحدة تنوي العمل مع العراق حاليا على تقديم مساهمة محددة وطنيا منقحة بموجب اتفاق باريس التابع لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، وفقاً لوكالة أنباء العراق "واع".

كما تنوي الولايات المتحدة التعاون مع العراق لتعزيز قدرة إدارة التكيف مع المناخ والتخفيف من آثاره والحد من حرق الغاز وتطوير مبادرات الطاقة المتجددة والنظيفة والترويج للحفاظ على المياه ودعم حماية النباتات والحيوانات المحلية، بحسب وزارة الخارجية الأمريكية.

وأفادت الوزارة الأمريكية، بمناقشة الجانبين سبل النهوض بمشاريع الطاقة الحيوية مع الشركات الأمريكية وتسهيل التجارة في المنتجات الزراعية الأمريكية، واستعداد الولايات المتحدة لمساعدة العراق على تنفيذ الورقة البيضاء للإصلاح الاقتصادي، وذلك من خلال المساعدة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وبرنامج جديد محتمل من وزارة الخارجية يركز على الشفافية المالية.

ونوهت، بأن شركة تمويل التنمية الدولية الأمريكية تواصل المشاركة مع العراق بشأن مذكرة التفاهم وتنوي استثمار ما يصل إلى مليار دولار لتعزيز نشاط القطاع الخاص الذي يخلق الوظائف ويوفر الفرص للعراقيين، كما تنوي شركة تمويل التنمية الدولية الأمريكية عقد اجتماع افتراضي مع شركات أمريكية وعراقية هذا العام للمساعدة على تسهيل المشاريع الاستثمارية.

وقال فؤاد حسين، وزير الخارجية العراقي، أمس، خلال فاعليات الحوار الاستراتيجي بين العراق والولايات المتحدة المنعقد في واشنطن، أن الجولةُ من تأتي استكمالاً للجولات الثلاث السابقة، التي عُقدت بصورةٍ مُتتالية بين البلدين، والتي تدل على علاقة الشراكة والتحالف بين العراق والولايات المتحدة ومساعي الحكومتين الجادةِ لتوطيدها.