TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محافظة القاهرة تدرس تطوير محور 45 الخاص بمنطقة الاستثمار بحي المقطم

محافظة القاهرة تدرس تطوير محور 45 الخاص بمنطقة الاستثمار بحي المقطم
المقطم - أرشيفية

القاهرة - مباشر: وجهت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، جيهان عبدالمنعم، بعمل دراسة وافية لتطوير ورفع كفاءة طريق محور 45 الخاص بمنطقة الاستثمار بحي المقطم والمطل على الطريق الدائري.

وطالبت  عبدالمنعم، بعمل حصر لجميع الشركات العقارية المطلة على الطريق الدائري والمستفيدة من المشروع من حيث المساحات وطول الواجهة المطلة على الطريق، بالإضافة إلى حصر المستشفيات والمدارس والأندية الرياضية المطلة على الطريق الدائري والمستفيدة من المشروع، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الجمعة.

جاء ذلك خلال اجتماع نائب المحافظ، بممثلي بعض الشركات المستفيدة من المشروع، بحضور رئيس حي المقطم أحمد أبو بكر ومديري الإدارات المعنية بالمنطقة الجنوبية؛ لمناقشة مقترح بالمشاركة في رفع كفاءة طريق 45، حيث أن مساحة أو طول الطريق المقرر رفع كفاءته تبلغ حوالي 3.5 كيلومتر تقريبًا.

ولفتت، إلى ضرورة وضع منظومة متكاملة ومتكافئة وبرنامج زمني محدد للانتهاء من جميع الأعمال، مشيرة إلى أهمية المشاركة المجتمعية وتكاتف الأيدي فيما بين مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الحكومية تفعيلا لاستراتيجية التنمية الشاملة بمشاركة المجتمع المدني التي أطلقها رئيس الجمهورية؛ لتعظيم دور المشاركة المجتمعية لتوفير بعض الاحتياجات ومعاونة المؤسسات الحكومية للنهوض بمصرنا الغالية.

وأكدت ضرورة عمل دراسة جدوى ودراسة متكاملة للمرافق، وعرضها الاجتماع القادم؛ لتذليل أي عقبات بشكل فوري ليتسنى البدء في الأعمال بشكل ممنهج.