تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي عن المشروعات: "لا أحد كان يستطيع القيام بمثل هذا العمل على مدار 100 عام"

السيسي عن المشروعات: "لا أحد كان يستطيع القيام بمثل هذا العمل على مدار 100 عام"
تفقد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أعمال تطوير المحاور والطرق الجديدة في إطار مبادرة "معًا نبني المستقبل"

القاهرة - مباشر: تفقد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ، اليوم الجمعة، أعمال تطوير المحاور والطرق الجديدة في إطار مبادرة "معًا نبني المستقبل" في محافظة الإسكندرية.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي: "لا أحد كان يستطيع القيام بمثل هذا العمل على مدار 100 سنة ماضية"، لافتًا، في الوقت ذاته، إلى أن الهدف من إقامة هذه المشروعات هو تغيير الواقع بمحافظة الإسكندرية، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضاف السيسي، أنه كان هناك من يبني مساكنًا على حرم الترع، موضحًا أنه يتم إنفاق أموال ضخمة فقط لتعويض المواطنين الذين ليس لهم أي ذنب، فضلاً عن تخصيص أموال للهدم من أجل إستعادة كفاءة حرم الترع وجعله مناسبًا، إلى جانب إقامة طريق مناسب من أول محافظة الإسكندرية وحتى محافظة البحيرة والبالغ طوله 75 كيلومترًا.

وأشار السيسي إلى أنه لا بد أن يكون هناك توافق وفهم مشترك، لإعادة كل شيء لأصله وعلى كل محافظ مراجعة التخطيط العمراني الخاص به ومراجعة الإسكان لإعادة تنظيم الأراضي.

وذكر، أن محاور التنمية الجديدة التي يجرى تنفيذها، ستكون قادرة على استيعاب الحركة على الأقل لـ 20 سنة قادمة.

وأضاف الرئيس السيسي، أنه عندما تم طرح هذا المشروع -مبادرة "معًا نبني المستقبل"-  كان مخطط له أن يكون 3 حارات، وأوضح أن الجهد الهندسي والتكلفة المالية للمحور البالغ 35 كيلومترا هي غير قليلة، وأن الحديث عند قرب انتهاء المشروع هو جيد وذلك لأنه كان من المخطط أن يستغرق مدة زمنية أكثر من ذلك.

وشدد الرئيس السيسي على أن من يعمل في هذه المشاريع التي تتكلف مئات المليارات رجال نثق بهم، مؤكدا في الوقت ذاته أنه من النادر أن نجد رجالا يستطيعون تحقيق كل ما نتمناه.

وبين، أن المشروع في هذه المنطقة اتسع من 3 حارات إلى 9 حارات، مشيراً إلى أن هذا المشروع يتم تنفيذه فوق تربة صعبة ولذلك كان لا بد من الاطمئنان عليه من الناحية العلمية حتى لا يتعرض للضرر.

وأكد الرئيس السيسي، أنه لا بد أن يدرك المواطن أن هذا الطريق على الرغم من إنشائه في تربة صعبة، لكن الإجراءات الهندسية والأعمال التنفيذية التي تمت تحقق أقل قدر من الضرر للطريق على مدى زمني بعيد.

وأشار الرئيس إلى أنه يتابع المشاريع بشكل جيد، قائلا "لا يوجد أي مشروع يتم تنفيذه في الدولة المصرية إلا وأتابعه بشكل جيد بقدر استطاعتي".

وتابع حديثه عن الطريق قائلا "ونحن في جميع الأحوال نقف على طبقة واحدة بهذا الطريق نتحدث في هذا الطريق عن أكثر من 150 مليار جنيه".