TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي يوجه بإزالة التعديات على حرم ترعة النوبارية وفي أنحاء الجمهورية

السيسي يوجه بإزالة التعديات على حرم ترعة النوبارية وفي أنحاء الجمهورية
السيسي : "لا بد من رفع كفاءة البحيرات وحمايتها من التعديات وهذا الكلام للسنوات القادمة"

القاهرة - مباشر: شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على ضرورة إزالة التعديات والتجاوزات كافة المتواجدة في مصر.

وأكد الرئيس السيسي - خلال تفقد أعمال تطوير المحاور والطرق الجديدة في إطار مبادرة "معًا نبني المستقبل" - اليوم الجمعة، أن المحافظ هو رئيس جمهورية في محافظته وعلى الجميع التكاتف لإزالة هذه التعديات، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقال السيسي : "لا بد من رفع كفاءة البحيرات وحمايتها من التعديات وهذا الكلام للسنوات القادمة، ولا بد من تقنين الأوضاع وتخطيطها ومتابعتها".

ووجه السيسي، بإزالة أي تعديات على حرم ترعة النوبارية، وذلك من خلال تعاون كافة أجهزة الدولة.

وألمح، إلى أنه يتم دراسة إنشاء طريق سواء على جانب واحد أو الجانبين من الترعة، موضحاً أنه يتم تطهير ترعة النوبارية مع إنشاء طرق على جانبيها أو جانب واحد من أجل توفير حركة وسهولة مرورية على ترعة تخدم قطاعًا كبيرًا من الأراضي الزراعية.

وتفقد الرئيس المصري، صباح اليوم، أعمال تطوير المحاور والطرق الجديدة في إطار مبادرة "معاً نبني المستقبل" بمناطق شرق وغرب محافظة الإسكندرية، والتي تتم تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

ووجه الرئيس بتطوير تلك الطرق والمحاور الحيوية وفق مخطط هندسي وإنشائي يراعي استدامة كفاءتها واستيعابها لحركة التنقل والمرور لمدي زمني مستقبلي لا يقل عن عشرين سنة، أخذاً في الاعتبار الأهمية الكبرى لهذه الطرق والمحاور في تنظيم الحركة المرورية بمحافظة الإسكندرية ومحيطها الجغرافي، فضلاً عن ربطها بالتجمعات العمرانية الجديدة بالمنطقة.