TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الغرف التجارية المصرية: السلع الغذائية لن تتأثر بتحريك أسعار الوقود

الغرف التجارية المصرية: السلع الغذائية لن تتأثر بتحريك أسعار الوقود
أرشيفية

 

القاهرة – مباشر: أكد رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ابراهيم العربي أن تحريك أسعار المحروقات، لن يؤثر على أسعار السلع الغذائية أو على انسياب حركة البضائع، كما لن يؤثر على أسعار رغيف الخبز.

وأشار "العربي" في بيان له اليوم الجمعة، إلى أن قرار رفع أسعار المواد البترولية جاء علي أسعار البنزين فقط، بينما أبقى على أسعار المازوت و السولار المستخدمين في حركة نقل البضائع، وعمل الأفران دون تغيير لما له من تأثير مباشر وغير مباشر على وسائل النقل وأسعار السلع الغذائية وكذلك ثبات أسعار المازوت المورد للأنشطة الصناعية.

وأضاف العربي أن قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوى قد أوصي بتعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة اعتباراً من صباح الجمعة بزيادة قدرها 25 قرشا، شمل تثبيت سعر بيع السولار عند 6.75 جنيه للتر وكذلك تثبيت سعر بيع المازوت للقطاع الصناعي عند 3900 جنيه للطن.

وجاء قرارها بناء على المتغيرات الدولية والتذبذب الشديد في الأسعار العالمية وفقاً لما يشهده العالم من أحداث مختلفة مثل الآثار الاقتصادية لجائحة (كوفيد – 19) وتخفيض الإنتاج.

وأضاف أن غرفة عمليات متابعة الأسواق بالاتحاد العام للغرف التجارية وبالتعاون مع كافة الغرف التجارية في المحافظات تتابع كافة المتغيرات التي تطرأ على الأسواق الداخلية من انسياب نقل البضائع وتغير الأسعار سواء نتيجة متغيرات ظروف العرض والطلب أو الناتجة عن تغير في ظروف أو مدخلات الإنتاج.

 

ترشيحات

بعد تحريك أسعار البنزين.. توجيهات وزارية بمتابعة محطات الوقود في مصر

السيسي يوجه بتطوير الطرق الجديدة في الإسكندرية لمدى زمني لا يقل عن 20 عامًا