تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الموارد المائية العراقي: نحرص على تأمين حصص المحافظات بشكل عادل

وزير الموارد المائية العراقي: نحرص على تأمين حصص المحافظات بشكل عادل
وزير الموارد المائية يصل محافظة ميسان لمتابعة الإطلاقات المائية

مباشر: وصل وزير الموارد المائية، مهدي رشيد الحمداني، اليوم الخميس، إلى محافظة ميسان، والتقى محافظها علي دواي لازم، في موقع ناظم قلعة صالح في المحافظة، وجرى خلال اللقاء بحث الواقع الإروائي والمشاريع المنفذة في المحافظة من قبل تشكيلات الوزارة.

وأكد الحمداني، وفقاً لبيان لوزارة الموارد المائية، أن الوزارة حريصة كل الحرص على تأمين إيصال الحصص المائية إلى كل المحافظات بشكل عادل ومنصف، وحسب الموازنة المائية المعدة من قبل الوزارة سلفاً.

وأضاف الحمداني، أن ملاكات الوزارة في حالة استنفار تام ودوام على مدار الساعة خلال الأيام السابقة وفي فترة العيد؛ بهدف تأمين إيصال الحصص المائية بشكل عام إلى كل المستفيدين في عموم المحافظات وإلى محافظة البصرة بشكل خاص كونها من محافظات الذنائب.

وبين الوزير، أن الوزارة تسعى وبشكل دؤوب وجدي من أجل إيصال المياه إلى محافظة البصرة بشكل كمي ونوعي؛ أسوة بباقي المحافظات من خلال عدة إجراءات وقرارات من قبل الكادر المتقدم للوزارة ترجمة على شكل إجراءات فعلية على أراض الواقع.

وأجرى الوزير جولة ميدانية في الناظم؛ لغرض الإشراف والمتابعة والاطلاع على تنظيم الإطلاقات المائية من مؤخر ناظم قلعة صالح باتجاه محافظة البصرة بهدف إيصال حصة مائية كافية لمعالجة اللسان الملحي فيها.

وأجرى الوزير، على هامش زيارته إلى محافظة ميسان، جولة تفقدية لسدة العمارة برفقة المستشار الفني للوزارة وعدد من المديرين العامين ومدراء تشكيلات الوزارة العاملة في المحافظة.

واستمع الوزير خلال الجولة من القائمين على السدة لإيجاز عن الأعمال المنفذة فيها وأهم المشاكل والمعوقات في العمل، مشدداً على ضرورة استمرار أعمال الصيانة والإدامة في السدة لديمومة عملها.

وأكد الحمداني، من محافظة ميسان، أن سدة العمارة وبكافة منشآتها على نهر دجلة تعمل بشكل جيد لتوزيعات الحصص المائية على جميع نواحي واقضية المحافظة، فضلاً عن إمرار حصة البصرة من خلالها وعبر ناظم قلعة صالح بشكل منتظم وحسب خطة الوزارة للتقليل من آثار اللسان الملحي والشحة في محافظة البصرة.

ترشيحات:

مستشار رئيس الوزراء العراقي: اتفاق التعاون مع الصين دخل حيز التنفيذ

ارتفاع غير مسبوق في وفيات "كورونا".. والصحة العراقية: نحن على أعتاب كارثة

رئيس وزراء العراق يُوجه باستحداث مدن جديدة لتوزيعها على المواطنين

الإسكان العراقية تحدد شروط الحصول على قطع الأراضي ضمن مبادرة السكن