TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تابعة لـ"مبادلة للاستثمار" تؤكد سعيها طرح أسهمها للاكتتاب العام

تابعة لـ"مبادلة للاستثمار" تؤكد سعيها طرح أسهمها للاكتتاب العام
جلوبال فاوندريز

أبوظبي – مباشر: قال توم كولفيلد، الرئيس التنفيذي لشركة جلوبال فاوندريز المختصة في صناعة أشباه الموصلات والمملوكة بالكامل لشركة مبادلة للاستثمار، إن الشركة ملتزمة بخطتها للاكتتاب العام في العام المقبل.

ونفى كولفيلد الأخبار المتداولة بخصوص نية شركة "إنتل" في شراء "جلوبل فاوندريز، وفقاً لوكالة بلومبرج.

وأكد أن الشركة تركز حالياً على مواصلة توسيع إنتاجها على مستوى العالم وكذلك في الولايات المتحدة ومواصلة حل مشكلة نقص الرقائق التي تواجهها اليوم.

وشركة غلوبال فاوندريز مملوكة لشركة أتيك، وهي مملوكة لشركة مبادلة للتنمية التابعة لحكومة أبوظبي بالإمارات.

وكان توماس كولفيلد، الرئيس التنفيذي لدى غلوبال فاوندريز، قد صرح في مقابلة تلفزيونية سابقة بأن الشركة تدرس البدائل الاستراتيجية، وأن الجدول الزمني المحدد لطرح أسهم الشركة في اكتتاب عام أولي "كان دوماً في وقتٍ ما من 2020".

وكانت مبادلة من صناديق الاستثمار السيادية القليلة على مستوى العالم التي نجحت في الاستفادة من الفرص التي أتيحت خلال العام الماضي بسبب انتقال الاستثمارات من أسواق إلى أسواق أخرى بسبب تفشي "كورونا"، وفقاً لوكالة بلومبرج.

وأضافت أن مبادلة تُجري الآن تجديداً في هيكلها، وترصد رأسمالاً لمضاعفة حجم أصولها إلى نحو نصف تريليون دولار في غضون العقد المقبل في إطار خطة ترمي أن تكون مبادلة واحدة من أكبر صناديق الاستثمار السيادية على مستوى العالم.

يشار إلى أن شركة مبادلة للاستثمار أيضاً تسعى للحصول على تقييم بما يزيد على 20 مليار دولار للاكتتاب العام لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم وذلك بحسب  مصادر يوم 18 يوليو/تموز .

وطلبت "مبادلة" من البنوك تقديم عروضها للحصول على أدوار في الطرح العام الأولي للإمارات العالمية للألمنيوم.

ترشيحات:

أسعار النفط تعوض جزء من خسائرها عند التسوية بعد أكبر هبوط في أشهر

روسيا: لن نعيد النظر في قرارنا بالانسحاب من معاهدة السماوات المفتوحة