TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

معيط: "حياة كريمة" بتمويل مصري 100%.. ويرفع معدلات النمو الاقتصادي

معيط: "حياة كريمة" بتمويل مصري 100%.. ويرفع معدلات النمو الاقتصادي
محمد معيط وزير المالية المصري

القاهرة - مباشر: أكد محمد معيط وزير المالية المصري، أنه سيتم تنفيذ المشروع القومي لتنمية الريف المصري "حياة كريمة" بتمويل مصري 100% وأنه يعتبر بشهادة الأمم المتحدة، من أفضل البرامج التنموية في العالم.

وتابع الوزير بحسب بيان للوزارة، اليوم الثلاثاء، أن المشروع يُسهم في رفع معدلات النمو الاقتصادي الأكثر شمولاً وتأثيراً على حياة الناس؛ إذ يؤدي إلى تحسين معيشة 58% من المصريين باستثمارات تتجاوز 700 مليار جنيه خلال ثلاث سنوات.

ولفت إلى أن هناك خدمات لم يشهدها الريف من قبل، ستدخل القرى في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، من خلال تنفيذ هذا المشروع القومي.

وأضاف معيط أن الجمهورية المصرية الجديدة التي أعلن الرئيس السيسي، تدشينها بمشروع القرن الواحد والعشرين "حياة كريمة" تعكس حرص القيادة على تحقيق أهداف التنمية الشاملة والمستدامة لتغيير حياة المصريين للأفضل، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة إليهم في شتى المجالات.

وتابع: تستهدف الحكومة توصيل الغاز الطبيعي إلى ٤ ملايين وحدة سكنية في أكثر من ٤٥٠٠ قرية، ومد خطوط «الألياف الضوئية» من أجل شبكة اتصالات متقدمة، وإنترنت فائقة السرعة، واستحداث مجمعات زراعية وحرفية، وإقامة نموذج مصغر في كل وحدة محلية؛ للحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ من أجل تيسير الحصول على الخدمات من خلال إتاحتها بمجمعات خدمية حكومية بالقرى «الأم».

كما أضاف أن المشروع يستهدف استكمال وتحديث شبكات المياه والصرف الصحي والكهرباء، وتبطين الترع، وإنشاء وتطوير المستشفيات المركزية والوحدات الصحية، وتسريع العمل بمنظومة «التأمين الصحي الشامل»؛ باعتبارها فرصة لرفع كفاءة كل المنشآت الصحية بالريف.

وأشار الوزير، إلى أن الحكومة تستهدف أيضاً بمشروع «حياة كريمة» تنفيذ ٢٠ مبادرة رئاسية تُسهم في تخفيف الأعباء عن أهالينا بالريف، إضافةً إلى رفع كفاءة ٢٥% من المدارس الحالية، وإنشاء ١٤ ألف فصل جديد للحد من الكثافة الطلابية، وتطوير أكثر من ١٢٠ ألف منزل، خلال المرحلة الأولى، وإتاحة ١,٥ مليار جنيه قروضاً للمشروعات متناهية الصغر، بما يساعد في تعزيز جهود الشمول المالي بالقرى.

ترشيحات:

مصر تدين التفجير الإرهابي بمدينة الصدر العراقية

ميناء دمياط: تداول 21 سفينة للحاويات والبضائع العامة