تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تعلن ضوابط أداء صلاة العيد: "لا تتجاوز ربع ساعة.. والمصافحة ممنوعة"

الإمارات تعلن ضوابط أداء صلاة العيد: "لا تتجاوز ربع ساعة.. والمصافحة ممنوعة"
الإمارات - أرشيفية

أبوظبي – مباشر: أكد الدكتور طاهر العامري المتحدث الرسمي عن الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في دولة الإمارات، أهمية التقيد والالتزام بالبروتوكول الخاص بعيد الأضحى المبارك و الاحتفال بأمان مع مراعاة الإجراءات التي تضمن سلامة أفراد المجتمع كافة.

وقال العامري خلال الإحاطة الإعلامية لحكومة الإمارات حول مستجدات فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، اليوم الأحد، إن بنود البروتوكول تتضمن الالتزام بمدة صلاة العيد والخطبة التي لا تتجاوز عن 15 دقيقة مع تجنب التجمعات والمصافحة قبل وبعد الصلاة إضافة إلى أهمية إحضار جميع المصلين سجادة خاصة.

وشدد على استمرارية تعليق فتح مساجد ومصليات النساء ومساجد الطرق الخارجية ومحطات التزود بالوقود.

ونصح العامري بأن يكون الاحتفال مقتصراً على أفراد العائلة الواحدة والأقارب من الدرجة الأولى مع أهمية الحصول على نتيجة فحص سلبية PCR لا تتعدى 48 ساعة، والالتزام بالتباعد الجسدي وارتداء الكمامات خاصة عند الجلوس مع كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة مع تجنب المصافحة والعناق إضافة إلى الاعتماد على البدائل الإلكترونية لتبادل تهاني العيد وتوزيع العيدية.

ونوه بأن الجهات المعنية على المستوى المحلي ستقوم بتقييم إجراءات المسالخ وأسواق المواشي والتفتيش عليها خلال يوم العيد وتنظيم الحركة بما يضمن عدم الازدحام وسلاسة تقديم الخدمة.

وتابع: "ننصح بدفع ثمن الأضاحي من خلال توكيل الجمعيات الخيرية الرسمية في الدولة بالذبح والتوزيع أو من خلال التطبيقات الذكية المعنية بالأضاحي وعدم تبادل وتوزيع الأضحية والهدايا والأطعمة بين الجيران كما يمنع التعامل مع العمالة المتجولة بهدف ذبح الأضاحي".

ترشيحات:

وزير النفط: زيادة خط الأساس المرجعي لإنتاج الكويت بـ150 ألف برميل يوميا

أوبك+ يتوصل لاتفاق نهائي بشأن تمديد خفض الإنتاج حتى نهاية 2022