TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سوديك: جارٍ تعديل موقع أرض مشروع "زايد" الجديدة

سوديك: جارٍ تعديل موقع أرض مشروع "زايد" الجديدة
سوديك
سوديك
OCDI
-7.89% 44.81 -3.84

القاهرة - مباشر: قالت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك)، إنها تلقت خطاباً من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بخصوص تعديل موقع أرض مشروع الشركة بمدينة الشيخ زايد الجديدة.

وأوضحت في بيان لبورصة مصر، اليوم، أنه بخصوص عقد المشاركة الموقع بينها وبين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بشأن قطعة الأرض البالغ مساحتها 500 فدان والواقعة بمدينة الشيخ زايد الجديدة، فإنه جارٍ تعديل موقع الأرض نظراً لبعض المتغيرات المكانية التي طرأت بمنطقة توسعات زايد والتي نتج عنها وجود بعض المشروعات بجوار قطعة الأرض الخاصة بالشركة، والتي سوف تؤثر على المشروع المزمع إقامته على تلك الأرض.

وبحسب البيان، فإن تغيير موقع الأرض يهدف إلى تفادي أي تداخلات مع مشروعات أخرى بما يضمن الحفاظ على الطبيعة الخاصة للمشروع ومكوناته والنسق العام ويحقق الاستفادة من تلك المتغيرات.

ووفقاً للبيان، فإنه سيتم عرض موقع الأرض المقترح على مجلس إدارة الهيئة، مؤكدة أنه جارٍ اتخاذ الاجراءات اللازمة في هذا الشأن من كافة الأطراف المعنية.

جدير بالذكر أن سوديك وقعت عقد شراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لإقامة مشروع عمراني متكامل بامتداد مدينة الشيخ زايد على 500 فدان.

وأوضحت الشركة، أن قيمة التعاقدات المتوقعة للمشروع المزمع إنشاؤه تبلغ 43 مليار جنيه، على أن تحصل الهيئة بموجب عقد الشراكة بحد أقصى 15.3 مليار جنيه على مدار 11 عاماً.

وكانت قالت سوديك في 23 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، إنها أطلقت المرحلة الأولي من مشروع "VYE" للبيع، وتبلغ مساحة المشروع 500 فدان بمدينة زايد الجديدة، وقامت ببيع وحدات بالمرحلة الأولى خلال يومين من طرحها بقيمة مليار جنيه، متوقعه تحقيق 43 مليار جنيه من المشروع كاملاً.

وكان العضو المنتدب لشركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار - سوديك توقع لـ "مباشر"، طرح المرحلة الأولى من مشروع الشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية في الشيخ زايد بالربع الأخير من العام الجاري أو الربع الأول من العام المقبل.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

سوديك والمجتمعات العمرانية توقعان عقداً مع بنك مصر لمشروع "زايد"

سوديك تطرح المرحلة الأولى لمشروع الشيخ زايد..ومليار جنيه مبيعات بيومين

سوديك تطلق مشروعها الجديد بالشيخ زايد

سوديك تعتمد المخطط العام لمشروع "ذا.استيتس" بمدينة الشيخ زايد

سوديك تُبرم اتفاقاً مع المجتمعات العمرانية لتغير نشاط أرض "زايد"

سوديك تعلن موعد طرح المرحلة الأولى لمشروع الشيخ زايد

الرقابة المالية تُقر مد مهلة تقديم "الدار العقارية" لعرض شراء أسهم "سوديك"

أرباح سوديك تتجاوز 100 مليون جنيه في 3 أشهر