تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أوبك+ تقر رفع خط الأساس المرجعي للإنتاج اعتباراً من مايو 2022

أوبك+ تقر رفع خط الأساس المرجعي للإنتاج اعتباراً من مايو 2022
منظمة اوبك

الرياض - مباشر: أعلن تحالف أوبك+ باجتماعه اليوم الأحد تمديد اتفاقية إنتاج النفط حتى نهاية 2022 بدلاً من أبريل/ نيسان المقبل، مع تعديل خط الأساس المرجعي الذي تحسب على أساسه حجم التخفيضات لكل دولة وذلك اعتباراً من مايو/أيار 2022.

و قرر التحالف وفق ما نقلته، وكالة رويترز، زيادة الإنتاج بمقدار 400 ألف برميل يوميا كل شهر اعتباراً من شهر أغسطس/ آب المقبل.

ووافق التحالف أيضاً على رفع خط الأساس لإنتاج أوبك+ من 43.8 إلى 45.5 مليون برميل يوميا اعتباراً من مايو/ أيار 2022، مع زيادة حصة الإمارات إلى 3.5 مليون برميل يوميا،  حتى التخلص التدريجي من التعديل على الإنتاج بنحو 5.8 مليون برميل في اليوم في سبتمبر/ أيلول 2022، على أن تعمل المجموعة على تقييم تطورات السوق وأداء الدول المشاركة في ديسمبر 2021.

وجرى خلال اجتماع اليوم، التوافق على زيادة تدريجية للإنتاج اعتباراً من أغسطس/ آب  المقبل، مع رفع خط الأساس لإنتاج السعودية وروسيا بمقدار 500 ألف برميل لكل منهما من مستوى 11 إلى 11.5 مليون برميل يوميا اعتبارا من مايو/ أيار  2022.

كما جرى زيادة خط الأساس لإنتاج الكويت والعراق بـ 150 ألف برميل يوميا، اعتباراً من مايو/ أيار 2022.

وفي 5 يوليو/ تموز الجاري، تم إلغاء اجتماع مجموعة "أوبك+" الخاص بإقرار سياسة جديدة للإمدادات النفطية بالأسواق العالمية، بعد تأجيل لمرتين متتاليتين.

وكشف مصدر في أوبك+، مؤخراً، عن توصل المملكة العربية السعودية والإمارات إلى حل وسط وتسوية بشأن اتفاق "أوبك+" لإنتاج النفط.

وقالت أوبك يوم الخميس الماضي إنها تتوقع زيادة الطلب العالمي على النفط العام المقبل إلى ما يقرب من المستويات التي كانت عليها قبل الجائحة؛ أي حوالي 100 مليون برميل يومياً، بقيادة نمو الطلب في الولايات المتحدة والصين والهند.

ترشيحات:

أوبك+ تتوصل لاتفاق مبدئي لتمديد خفض الإنتاج حتى نهاية 2022

وكالة: "أوبك +" تجتمع لاتخاذ قرار بشأن سياسة الإنتاج الجديدة