تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الرقابة المالية" توافق على عرض المؤسسة العربية المصرفية للاستحواذ على بلوم مصر

"الرقابة المالية" توافق على عرض المؤسسة العربية المصرفية للاستحواذ على بلوم مصر
الهيئة العامة للرقابة المالية

القاهرة - مباشر: وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على نشر إعلان عرض الشراء الإجباري المقدم من بنك المؤسسة العربية المصرفية حتى عدد 300 مليون سهم، تمثل حتى نسبة 100% من أسهم رأسمال بنك بلوم مصر، وفقاً لأحكام الباب الثانى عشر من الائحة التنفيذية لقانون 95 لسنة 1992.

وحسب بيان الهيئة العامة للرقابة المالية لبورصة مصر، اليوم، فقد ألزمت مقدم العرض بالآتي


وفي وقت سابق، قالت الهيئة العامة للرقابة المالية، إن بنك المؤسسة العربية المصرفية البحريني قام بإيداع مشروع عرض الشراء الاجباري، للاستحواذ على 300 مليون سهم والذي يمثل حتى 100% من رأس المال المصدر لبنك بلوم مصر بسعر نقدي 22.33 جنيه للسهم للواحد.

وأضافت الرقابة المالية، في بيان لبورصة مصر، أنه سيتم سداد قيمة الصفقة بما يعادله بالدولار وفقاً لمتوسط سعر صرف الدولار المعلن من البنك المركزي خلال السبعة أيام السابقة على تاريخ صدور موافقة الهيئة على نشر إعلان عرض الشراء الماثل.

وكانت المؤسسة العربية المصرفية، أعلنت  في يناير الماضي، توقيع اتفاقية مع بنك لبنان والمهجر ش.م.ل. "بنك بلوم لبنان"، للاستحواذ على حصته البالغة 99.4% في بنك بلوم مصر.

وذكر البنك وقتها، أن قيمة صفقة الاستحواذ ستبلغ 6.700 مليار جنيه.​

وتم تعيين بنك إتش إس بي سي الشرق الأوسط مستشاراً مالياً وحيداً لبنك ABC في هذه الصفقة، بينما تقوم كل من شركة فريشفيلدز بروكهاوس ديرينجر وشركة ذو الفقار وشركاه بدور المستشارين القانونيين، نقلًا عن البيان الصادر في يناير الماضي.

كما تم تعيين شركة سي آي كابيتال مستشاراً لبنك بلوم لبنان وبيكر آند مكنزي مستشاراً قانونياً.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

الرقابة المالية تفحص عرض المؤسسة العربية المصرفية للاستحواذ على بلوم مصر