TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس هيئة الجمارك السودانية: نستهدف تطوير المعابر مع مصر لتيسير حركة التجارة

رئيس هيئة الجمارك السودانية: نستهدف تطوير المعابر مع مصر لتيسير حركة التجارة
جانب من توقيع اتفاق بين الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك والفريق شرطة الدكتور بشير الطاهر رئيس هيئة الجمارك السودانية

القاهرة - مباشر: أشاد الفريق شرطة بشير الطاهر رئيس هيئة الجمارك السودانية، خلال اجتماعات اللجنة الجمركية المشتركة مع مصر، بعمليات التطوير والميكنة التي تشهدها المنظومة الجمركية المصرية، معرباً عن تطلعه إلى دفع التبادل التجاري بين البلدين.

وأشار بشير الطاهر في بيان لوزارة المالية المصرية، اليوم، إلى أن المعابر السودانية تحتاج إلى التطوير من خلال الاستفادة بالخبرات المصرية لما تمتلكه من معابر متطورة.

وأوضح الطاهر، أنه يجري حالياً العمل على مشروع لربط سكك حديد مصر بالسودان، بما ييسر نقل البضائع بين البلدين، ويؤدى إلى تقليل تكلفة النقل ومن ثم خفض أسعار السلع، وذلك جنباً إلى جنب مع الخطة التي تم وضعها لتحديث الموانئ السودانية للتكامل مع التطوير الذي تشهده المنظومة الجمركية المصرية على نحو يسهم في ترسيخ التعاون المشترك. 

جاء ذلك في بيان لوزارة المالية، حول نتائج لقاء الدكتور محمد معيط وزير المالية مع الفريق شرطة الدكتور بشير الطاهر رئيس هيئة الجمارك السودانية والوفد المرافق له، الذى حضره الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك، والدكتور حسام حسين مستشار الوزير للعلاقات الخارجية.

واتفق الجانبان، على ضرورة الحفاظ على دورية انعقاد اللجنة الجمركية المشتركة بحيث تجتمع كل 6 أشهر أو كلما دعت الحاجة، فضلًا على اجتماع المسئولين بالبلدين عن المعابر المشتركة كل أسبوعين.

كان قد تم عقد اجتماعات اللجنة الجمركية المشتركة بالقاهرة بحضور الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك، ونظيره السوداني الفريق شرطة الدكتور بشير الطاهر، وتم استعراض اتفاقية التعاون الإداري المتبادل من أجل الوقاية من المخالفات الجمركية والبحث عنها ومكافحتها، وقد أشار الجانب السوداني إلى حرصه على تسهيل إجراءات عبور الشاحنات المصرية، وتقليل زمن الانتظار بالموانئ السودانية.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

"حماية المستهلك" المصري يُحذر المواطنين من شراء اللحوم غير المختومة

"التموين" المصرية توجّه "القابضة للصناعات" بتوفير اللحوم بالمجمعات خلال العيد

تقرير: مصر من أفضل 10 دول تنافسية في مهارات الأعمال بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا

"الضرائب" المصرية تُحذر بائعي المتاجر الإلكترونية: التهرّب عقوبته السجن

مسؤول: مصر تشهد زيادة كبيرة في أعداد السياحة الوافدة منذ يوليو 2020

برئاسة الوزير.. اجتماع لبحث آلية تعظيم عائد "مصر للطيران" خاصة داخل أفريقيا