TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ستاندرد آند بورز" تتوقع ارتفاع عجز موازنة الكويت لـ33% خلال 2020-2021

"ستاندرد آند بورز" تتوقع ارتفاع عجز موازنة الكويت لـ33% خلال 2020-2021
ستاندرد آند بورز: عجز موازنة الكويت 2020-2021 الأعلى بين حكومات الدول التي تغطيها

الكويت - مباشر: توقعت وكالة ستاندرد آند بورز أن يصل عجز الموازنة العامة في الكويت لنحو 33 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي للعام 2020- 2021، والذي أنتهى في مارس 2021، لتكون أعلى نسبة بين جميع الحكومات التي تغطيها على مستوى العالم.

وأشار تقرير وكالة ستاندرد آند بورز، الصادر أمس الجمعة، إلى أنه من المتوقع وصول عجز الموازنة العامة لدولة الكويت لنحو 17 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي سنوياً خلال الفترة 2021-2024، وفقاً لبيان البنك المركزي الكويتي، اليوم السبت. 

وألمحت الوكالة، إلى تعافي أسعار النفط بشكل كبير من أدنى مستوياتها العام الماضي، متوقعة زيادة صادرات النفط الكويتية مع وقف تخفيضات الإنتاج، وفقاً الاتفاقية "أوبك +" تدريجياً.

وأفادت، بأنها تقدر السعر التوازني لدعم موازنة الكويت عند نحو 90 دولاراً للبرميل، وهو أعلى بكثير من افتراضات أسعار الخام على المدى المتوسط.

وبينت الوكالة، أن الارتفاع الأخير في أسعار النفط قد يساعد في تخفيف الضغوط الفورية على موازنة الكويت، ولكنه قد يؤدي إلى تأخر خطط الإصلاح لهيكلي للحكومة من جانب آخر، ما قد يجعل الكويت أقل استعداداً لأي صدمات معاكسة في شروط التبادل التجاري في المستقبل.

ترشيحات 

"ستاندرد آند بورز" تخفض التصنيف السيادي للكويت لـ"+A" مع نظرة مستقبلية سلبية