TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

جو بايدن ورئيس وزراء العراق يعقدان مباحثات لمناقشة سبل تعزيز التعاون 26 يوليو

جو بايدن ورئيس وزراء العراق يعقدان مباحثات لمناقشة سبل تعزيز التعاون 26 يوليو
رئيس وزراء العراق مصطفى الكاظمي

 
مباشر: أكدت المتحدثة الرسمية للبيت الأبيض جين بساكي، اليوم السبت، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيبحث مع رئيس وزراء العراق، مصطفى الكاظمي سبل تعزيز التعاون في 26 يوليو الجاري، خلال زيارة الأخير للولايات المتحدة.

وقالت بساكي، إن زيارة الكاظمي ستسلط الضوء على الشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة والعراق وتعزيز التعاون الثنائي في اتفاق الإطار الاستراتيجي، وفقاً لوكالة أنباء العراق "واع".

ولفتت، إلى أن الزيارة  ستركز أيضاً على المجالات الرئيسية ذات الاهتمام المشترك ،بما في ذلك من خلال مبادرات التعليم والصحة والثقافة والطاقة والمناخ.

وأشارت، إلى أن الرئيس بايدن يتطلع إلى تعزيز التعاون الثنائي مع العراق في القضايا السياسية والاقتصادية والأمنية لتشمل الجهود المشتركة لضمان الهزيمة الدائمة لداعش.

وكان مستشار رئيس الوزراء العراق قد كشف، أمس، أن الكاظمي سيجري جولة بعدد من الدول الغربية في وقت لاحق، فيما أشار إلى أنه سيبحث في واشنطن ملف خروج القوات الأميركية من البلاد.

وقال حينها، إن "طبيعة المباحثات التي سيجريها رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي في زيارته المرتقبة إلى الولايات المتحدة ستتركز على خروج القوات الأمريكية، مع وجود توجه شعبي داعم لذلك"، لافتاً إلى أن هناك جدية لدى الجانب الأميركي في عقد مباحثات ثنائية.