تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

برنامج "سكني" يوضح عدد الأسر المستفيدة بالنصف الأول ومستهدفات عام 2021

برنامج "سكني" يوضح عدد الأسر المستفيدة بالنصف الأول ومستهدفات عام 2021
تسجيل المستفيدين في برنامج "سكني"- أرشيفية

الرياض – مباشر: أعلن برنامج "سكني" البرنامج المخصص لتمكين الأسر السعودية من تملك مسكنها الأول، اليوم الخميس، عن استفادة أكثر من 111 ألف أسرة سعودية من خيارات وحلول البرنامج السكنية المتنوعة خلال النصف الأول من العام 2021.

وأوضح"سكني"، في بيان له اليوم، أن نحو 87.9 ألف أسرة سعودية سكنت منازلها الجديدة بالنصف الأول من عام 2021؛ وذلك استمراراً لجهود البرنامج في تمكين الأسر السعودية من التملّك السكني تماشياً مع مستهدفات برنامج الإسكان – أحد برامج رؤية المملكة 2030- بالوصول بنسبة التملّك السكني إلى 70% بحلول العام 2030.

وبلغ مجموع الأسر المستفيدة من القرض العقاري المدعوم لشراء وحدات سكنية جاهزة خلال النصف الأول من العام الجاري نحو 48.4 ألف أسرة، فيما استفادت 34.89 ألف أسرة من خيار البناء الذاتي.

وأشار البرنامج، إلى أن 15.92 ألف أسرة فضلت الاستفادة من خيار الأراضي السكنية ضمن مخططات "سكني"، و12.36 ألف أسرة استفادت من القرض العقاري المدعوم لشراء وحدات سكنية تحت الإنشاء.

وأضاف "سكني"، أن إجمالي عدد المستفيدين في شهر يونيو/ حزيران 2021 بلغ 11.12 ألف أسرة سعودية، فيما سكنت أكثر من 9.5 ألف أسرة منازلها خلال الشهر ذاته.

وبلغ إجمالي شهادات ضريبة التصرفات العقارية التي أصدرها "سكني" أكثر من 513.3 ألف شهادة حتى نهاية شهر يونيو/ حزيران 2021، علماً بأن مبادرة تحمل ضريبة القيمة المضافة للمسكن الأول جاءت وفقاً للأمر الملكي رقم (أ/86) الذي نص على أن تتحمل الدولة ضريبة القيمة المضافة عما لا يزيد عن مبلغ 850 ألف ريال من سعر شراء المسكن الأول للمواطن؛ وذلك لتقليل كلفة امتلاك المسكن المناسب على المواطنين.

وأكد "سكني"، استمرارية أعمال التنفيذ والبناء ضمن المشاريع تحت الإنشاء بالشراكة مع المطوّرين العقاريين؛ إذ يشهد 64 مشروعاً سكنياً تطوّراً متسارعاً تمهيداً لبدء تسليم وحداتها للأسر المستفيدة، ضمن 101 مشروع توفّر نحو 144 ألف وحدة سكنية متنوعة بمتوسط أسعار يصل إلى 600 ألف ريال.

ويتيح البرنامج حجز واختيار جميع الخيارات السكنية والحلول التمويلية ضمن إجراءات سهلة وميسّرة عبر تطبيق وموقع "سكني"، إلى جانب الاستفادة من تسهيلات إضافية مثل المستشار العقاري، والحصول على عرض سعر الجهات التمويلية، وإصدار عقود الأراضي إلكترونياً، والاستفادة من خدمة التصاميم الهندسية النموذجية و"المقاول المعتمد"، فضلاً عن التسجيل والاستحقاق الفوري وإصدار رخص البناء إلكترونياً.

الصورة

ترشيحات:

التضخم بأسعار الجملة في السعودية يسجل ارتفاعاً 19.8% خلال يونيو

أمن الحج: استخدام تقنيات للتحقق من هويات الحجاج.. وبدء استقبالهم مساء السبت

محافظ البنك المركزي يتوقع استمرار تعافي الاقتصاد السعودي مع تخفيف إجراءات كورونا