TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير التخطيط العراقي: إدراج 99 مشروعاً ضمن صندوق إعادة إعمار محافظة ذي قار

وزير التخطيط العراقي: إدراج 99 مشروعاً ضمن صندوق إعادة إعمار محافظة ذي قار
وزير التخطيط العراقي، خالد بتال النجم- أرشيفية

مباشر: أعلن وزير التخطيط العراقي، خالد بتال النجم، اليوم الخميس، عن إدراج 99 مشروعا ضمن مشاريع صندوق إعمار محافظة ذي قار، بتكلفة إجمالية تبلغ 344.63 مليار دينار.

ودعا النجم، وفقا لبيان لوزارة التخطيط، المحافظة إلى المضي باستكمال إجراءات الإعلان؛ للإسراع بتنفيذ تلك المشاريع من أجل توفير الخدمات لأبناء محافظة ذي قار.

وأوضح الوزير، أن المشاريع التي تمت المصادقة عليها شملت جميع أقضية ونواح المحافظة، وهي: الناصرية، الشطرة، الفجر، ميسلون، الدواية، الفهود، الطار، المنار، البطحاء، العكيكة، سيد دخيل، الاصلاح، الچبايش، الرفاعي، الغرّاف، النصر، قلعة سكر، اور، الفضلية، سوق الشيوخ.

ولفت وزير التخطيط، إلى أن المشاريع المُصادق عليها من قبل وزارة التخطيط، توزعت بواقع 27 مشروعا في قطاع البلديات وبكلفة 82 مليار دينار، و25 مشروعا ضمن قطاع المجاري تتجاوز كلفتها 129مليار دينار، وحظي قطاع الطرق والجسور بـ 15 مشروعا بلغت كلفتها 77 مليار دينار.

وبلغت حصة قطاع الكهرباء 21 مشروعا بكلفة تتجاوز 45 مليار دينار، وفي قطاع الشباب والرياضة 10 مشاريع بكلفة أكثر من 6 مليارات دينار، ومشروع واحد ضمن قطاع الماء وبكلفة تقترب من الـ 5 مليارات دينار.

وبين وزير التخطيط، أن الوزارة مازالت تنتظر وصول مشاريع قطاعي الصحة والتربية، لكي يتم إدخالها ضمن الخطة، منوها إلى وجود وجبة ثانية من المشاريع يصل إلى عددها إلى 94 مشروعا، وبكلفة أكثر من 50 مليار دينار، ستتم المصادقة عليها بعد استكمال متطلبات الإدراج.

ترشيحات:

الصحة العراقية تنفي صحة الأرقام المتداولة لضحايا حادث مستشفى الحسين

رئيس الوزراء العراقي: إعلان نتائج التحقيق في حادث مستشفى الحسين خلال أسبوع