TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الماجد: حصة "بنك بوبيان" من التمويل المحلي ترتفع إلى 10.7%

الماجد: حصة "بنك بوبيان" من التمويل المحلي ترتفع إلى 10.7%
عادل الماجد، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك بوبيان
بنك بوبيان
BOUBYAN
-0.34% 588.00 -2.00

الكويت - مباشرقال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة بنك بوبيان عادل الماجد، إن حصة البنك من التمويل المحلي ارتفعت بصفة عامة إلى حوالي 10.7%، بينما ارتفعت حصته من تمويل الأفراد إلى حوالى 13.4%.

وقال الماجد في بيان للبنك تلقى "مباشر" نسخته، اليوم الخميس: "استطعنا الاستمرار في تحقيق مستويات جيدة من الأرباح التشغيلية والصافية على الرغم من استمرار تداعيات جائحة (كوفيد-19) التي لا تزال تؤثر على مختلف القطاعات ومن بينها القطاع المصرفي".

وأوضح أن "بوبيان" نجح في تحقيق أرباحاً تشغيلية بالنصف الأول من العام الحالي بمبلغ 50 مليون دينار مع استمرار البنك في تجنيب مخصصات بقيمة 28 مليون دينار مُحققاً ربحاً صافياً بلغ 21.5 مليون دينار بزيادة 25% عن العام الماضي، فيما بلغت ربحية السهم 6 فلوس.

وأضاف: "على الرغم مما نمر به من ظروف استثنائية فإن بوبيان أكد قدرته على التعامل مع الأزمة ومواصلة تقديم أعلى مستويات الخدمة للعملاء مع تحقيق أعلى مستويات المرونة في تطويع خدماتنا ومنتجاتنا عبر مختلف الوسائل الرقمية لتسهيل حياة عملائنا".

ونوه الماجد، الذي يرأس مجلس إدارة بنك لندن والشرق الأوسط، إلى أن إعلان الأرباح تزامن مع إعلاننا إطلاق Nomo Bank كأول بنك رقمي إسلامي عالمي من لندن من خلال بنك لندن والشرق الأوسط (BLME) الذي يتخذ من المملكة المتحدة مقراً له الذي يعتبر جزءاً من مجموعة بنك بوبيان الذي سوف يعمل وفقاً لقوانين سلطات الرقابة المالية البريطانية.

وأضاف "يمثل البنك الجديد تطبيقاً عملياً لاستراتيجية بوبيان في التوسع خارجياً بعد تأكيد مكانتنا محلياً وامتداد لخطط بوبيان للتوسع في الخدمات المصرفية الرقمية".

وأعرب الماجد عن أمله بعودة القطاعات الاقتصادية في الكويت للعمل بصورة طبيعية في ظل الجهود التي تبذلها الدولة بمختلف مؤسساتها من أجل تطعيم الغالبية العظمى من سكان الكويت مواطنين ووافدين حتى يمكن فتح جميع القطاعات ومن ثم العودة تدريجياً للحياة الطبيعية .

واستعرض الماجد أبرز الأرقام التي حققها البنك خلال النصف الأول من 2021، حيث بلغ إجمالي ودائع العملاء 5.4 مليار دينار بنسبة نمو 15%، فيما بلغت محفظة التمويل 5.2 مليار دينار بنسبة نمو 12%، وبلغت الإيرادات التشغيلية 92.6 مليون دينار بنمو نسبته 17%.

وأشار الماجد "بطبيعة الحال كان من الضروري تجنيب مخصصات تحوطية إضافية لدعم المركز المالي للبنك وزيادة القدرة على مواجهة التداعيات المستقبلية لأزمة كورنا الحالية وهو أمر طبيعي نتيجة الأزمة التي تعتبر الأولى من نوعها التي نمر بها في العصر الحديث".

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

صدور حكم "التمييز" لصالح "أعيان للإجارة" في دعوى "الربط الضريبي"

"المعامل" توقع عقد مناقصة مع "نفط الكويت" بمبلغ 56.8 مليون دينار

"مدينة الأعمال" تستحوذ على عقار تجاري في المملكة المتحدة بـ23.7 مليون دينار

سعر النفط الكويتي يرتفع 36 سنتاً إلى 76.03 دولار للبرميل

بورصة الكويت ترتفع صباحاً.. والسيولة تتجاوز 6 ملايين دينار