TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صندوق الاستثمارات العامة: استكمال شراء 20% في شركة محطة بوابة البحر الأحمر

صندوق الاستثمارات العامة: استكمال شراء 20% في شركة محطة بوابة البحر الأحمر
جانب من استعدادات صندوق الاستثمارات العامة لإحدى مبادرات مسقبل الاستثمار بالمملكة- أرشيفية

الرياض – مباشر: أعلنت صندوق الاستثمارات العامة السعودي، اليوم الخميس، استكمال شراء حصة نسبتها 20% في شركة محطة بوابة البحر الأحمر.

وقال الصندوق السيادي للمملكة، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، إن هذا الاستثمار يأتي تماشياً مع استراتيجية صندوق الاستثمارات التي تركز على 13 قطاعاً استراتيجياً من ضمنها قطاع النقل والخدمات اللوجستية؛ دعماً لجهود التحول الاقتصادي في المملكة ضمن رؤية السعودية 2030.

وأعلنت الشركة السعودية للخدمات الصناعية (سيسكو)، اليوم، عن إتمام صفقة بيع حصتها في شركتها التابعة "شركة محطة بوابة البحر الأحمر" التي تبلغ 21.2%، مقابل 556.5 مليون ريال؛ وذلك بناءً على أساس القيمة السوقية الكاملة للشركة التي تبلغ 3.3 مليار ريال.

ويمتلك كل من صندوق الاستثمارات العامة وكوسكو شيبينج بورت ليميتد حالياً 20% من أسهم شركة محطة بوابة البحر الأحمر المحدودة لكل منهم، وتمتلك شركة البحر الأحمر لتطوير الموانئ إحدى الشركات التابعة لشركة سيسكو الـ 60% المتبقية، حيث إن سيسكو تمتلك 53% من شركة البحر الأحمر لتطوير الموانئ.

وتم توقيع الاتفاقيات، في 27 يناير/ كانون الثاني 2021، لغرض الاستحواذ على جزء من حصة شركة سيسكو في شركتها التابعة شركة محطة بوابة البحر الأحمر التي تبلغ 21.2% مقابل 556.5 مليون ريال.

الصورة

ترشيحات:

التضخم بأسعار الجملة في السعودية يسجل ارتفاعاً 19.8% خلال يونيو

أمن الحج: استخدام تقنيات للتحقق من هويات الحجاج.. وبدء استقبالهم مساء السبت

محافظ البنك المركزي يتوقع استمرار تعافي الاقتصاد السعودي مع تخفيف إجراءات كورونا