TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تحذير للمسافرين من استخدام الـ"واي فاي" العامة في أبوظبي

تحذير للمسافرين من استخدام الـ"واي فاي" العامة في أبوظبي
هيئة أبوظبي الرقمية

أبوظبي – مباشر: حذرت هيئة أبوظبي الرقمية المسافرين من استخدام شبكات الاتصال بالإنترنت العامة.

 ونبهت إلى أن المخترقين يستخدمون عادةً هذه الشبكات لمعرفتهم بأهميتها خلال السفر، ويستغلونها لسرقة البيانات الشخصية.

ودعت المسافرين إلى استخدام شبكة الاتصال الخاصة بمزود الخدمة أو  الاتصال عبر شبكات افتراضية خاصة (VPN)؛ لضمان الأمان، وحمايتهم من عمليات الاختراق خلال السفر؛ وفقاً لصحيفة الإمارات اليوم.

كما نصحت؛ لمنع أي عمليات اختراق لأجهزة الأفراد قبل السفر، بالتأكد من تحديث أنظمة برامج التشغيل والتطبيقات التي يستخدمونها؛ للحصول على آخر تحديثات الأمان.

ولفتت انتباه المسافرين إلى أهمية الاحتفاظ بنسخة احتياطية من بياناتهم؛ إذ يسهم هذا الإجراء في الحفاظ عليها في حالة حدوث أي حادث، قد يكلفهم فقد بياناتهم أو  أجهزتهم أثناء السفر.

وأضافت أنه مع استمرار تطور وسائل التواصل الاجتماعي بالمنصات والاتجاهات الجديدة، فإن من الأهمية لجميع الأفراد استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بالشكل الأمثل، والبقاء بأمان على هذه المنصات.

ونشرت الهيئة عدداً من النصائح السيبرانية عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، ومنها إرشادات التصفح الآمن للإنترنت؛ إذ دعت المستخدمين إلى أهمية التحقق قبل الضغط على أي رابط أو  إعلان من العنوان (URL)، الذي يرتبط به، والتأكد من أن النطاق المطلوب صحيح، موضحة أنه يمكن التحقق من ذلك بسهولة من خلال تمرير المؤشر فوق الرابط، والنظر إلى نص معاينة العنوان، حيث يجب أن يبدأ العنوان بـ HTTPS.

وأشارت إلى أن استخدام الشبكات الافتراضية الخاصة VPN يساعد في الحفاظ على الخصوصية من خلال تشفير البيانات وطلبات الإنترنت قبل أن تصل إلى الإنترنت.

ولفتت إلى أن بعض المواقع الإلكترونية تقوم بتتبع بيانات التصفح الخاصة بالمستخدم، وبإمكانه منع ذلك عن طريق مسح ذاكرة التخزين المؤقتة للمتصفح بانتظام، وحذف ملفات تعريف الارتباط غير المرغوب فيها.

وقالت شركة "طيران الإمارات" أمس الأربعاء, إن أعداد المسافرين عبر مطار دبي الدولي، تتجه لتسجيل أعلى مستوياتها منذ بدء انتشار الجائحة، وتتوقع طيران الإمارات سفر أعداد كبيرة من الركاب عبر المبنى رقم 3 نهاية الأسبوع الجاري.

ونصحت طيران الإمارات عملاءها المسافرين من دبي بالوصول مبكراً إلى مطار دبي الدولي، كما توفر أهم خيار عمل الإجراءات وتسليم الأمتعة قبل 24 ساعة من مغادرة رحلاتهم كحد أقصى.

وقررت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية تعطيل كافة الوزارات والجهات الاتحادية بمناسبة عيد الأضحى المبارك ووقفة عرفة اعتباراً من التاسع من ذي الحجة الموافق يوم الاثنين 19 يوليو/تموز 2021، إلى شهر ذي الحجة 1442 هجرية الموافق يوم الخميس 22 يوليو 2021.

وأوضحت الهيئة أن يستأنف الدوام الرسمي يوم الأحد الموافق 25 يوليو/تموز 2021.

ترشيحات:

محمد بن راشد يصدر ترقيات لعدد من القيادات والعاملين بالشرطة و"شؤون الأجانب"

تعاون "إماراتي – أرميني" لتأسيس شركة طيران اقتصادي في مطار "زفارتنوتس"