تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المراكز" تعلن انتهاء طرح صكوك دولية بقيمة 225 مليون دولار

"المراكز" تعلن انتهاء طرح صكوك دولية بقيمة 225 مليون دولار
شركة المراكز العربية
المراكز
4321
-0.97% 24.52 -0.24

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة المراكز العربية، اليوم الخميس، عن انتهائها من طرح إصدار صكوك بالدولار الأمريكي (تابعة للإصدار الثاني)؛ تمهيداً لتخصيص الصكوك المصدرة بتاريخ 28 يوليو / تموز 2021م.

وأوضحت الشركة، في بيان لـ"تداول السعودية"، أنه تم إصدار 1.125 ألف صك، بقيمة اسمية 200 ألف دولار للصك؛ لتصل قيمة الإصدار إلى نحو 225 مليون دولار.

وأشارت إلى أنه مع الانتهاء من هذا الإصدار، يصبح إجمالي الصكوك القائمة التي أصدرتها الشركة حتى الآن 1.375 مليار دولار أمريكي.

كما لفتت إلى أن عائد الصكوك 5.625% للإصدار السابق بتاريخ 7 أبريل 2021م (وقد تم إعادة الإصدار بسعر 104.75% مما يجعل عائد الصك الفعلي لهذا الإصدار 4.585%).

ونوهت "المراكز" إلى أن مدة استحقاق الصكوك 5.5 سنة (تُستحق بتاريخ 7 أكتوبر / تشرين الأول 2026م).

وقد تقوم الشركة باسترداد الصكوك بشكل مبكر في حال وقوع أي حدث ضريبي. كما يمكن استرداد الصكوك بشكل مبكر أيضاً في حال وقوع حدث هلاك كلي أو  حدث تصفية للصكوك.

ووفقاً لظروف السوق، قد يكون خيار الاسترداد متاحاً للمستثمرين في الصكوك في حال وقوع حدث تغيير في السيطرة، كما قد يكون خيار الاسترداد متاحاً لحملة الصكوك.

ووصلت طلبات الاكتتاب لهذا الإصدار 3 أضعاف الحجم الأساسي للصكوك المطروحة مما حفّز الشركة بأن تزيد قيمة طرح الإصدار لمبلغ 225 مليون دولار أمريكي من أصل 150 مليون دولار أمريكي.

كما أن الشركة قد استفادت بشكل ممتاز خلال هذا الإصدار من الحصول على توفير في سعر الاقتراض بنسبة تقارب 1% مقارنة بالإصدار السابق.

وتأتي هذه الخطوة لدعم وتعزيز مركز الشركة المالي من خلال سداد جزء كبير من قروضها القائمة من أجل الاستمرار بإحلال وسائل التمويل غير المضمونة مقابل المضمونة، وكذلك لتحرير عدد كبير من أصولها ضمن استراتيجية الشركة الرامية إلى تحرير جميع أصولها المرهونة لدى البنوك.

وستوفر هذه الخطوة سيولة إضافية لدعم وتمويل خطة الشركة التوسعية المشتملة على ثمانية مشاريع من المزمع استكمالها على المديين القصير والمتوسط، التي تأتي ضمن استراتيجية الشركة الأوسع والهادفة إلى التوسع في تطوير مراكز التسوق.

وتم تقديم طلب إدراج وتداول الصكوك إلى هيئة الأوراق المالية الدولية المحدودة لشهادات الصكوك في القائمة الرسمية للبورصة الدولية.

وأعلنت المراكز العربية، أمس الأربعاء عن بدء الطرح الفعلي لإصدار صكوك دولية متوافقة مع الشريعة الإسلامية بالدولار الأمريكي.

ترشيحات:

"المراكز" تبدأ إصدار صكوك دولية متوافقة مع أحكام الشريعة بالدولار

"المراكز" تعلن خطتها لتدشين علامات تجارية تابعة لمجموعة الشايع