TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبوظبي الإسلامي يعزز خدماته الرقمية خلال النصف الأول

أبوظبي الإسلامي يعزز خدماته الرقمية خلال النصف الأول
أحد فروع مصرف أبوظبي

أبوظبي – مباشر: شهد مصرف أبوظبي الإسلامي في النصف الأول من 2021 زيادة بنسبة 30بالمائة في عدد مستخدمي القنوات المصرفية الرقمية مقارنة بالفترة نفسها العام الماضي.

وهناك حالياً ما يقرب من 700 ألف من عملاء المصرف يستخدمون الخدمات الرقمية بشكل يومي أو  أسبوعي؛ وهو ما يمثل رقماً قياسياً يعادل 70% من عملاء المصرف؛ وفقاً لبيان صحفي.

وشهد المصرف منذ ذلك الحين نمواً بنسبة 58% في فتح الحسابات الجارية رقمياً، و31% في التقديم لمعاملات التمويل الشخصي.

وشهدت التحويلات المالية الرقمية ارتفاعاً بنسبة 88%، وتحديث بيانات العملاء ارتفاعاً بنسبة 40%، بينما انخفضت عمليات السحب النقدي بنسبة 8%، وإيداع الشيكات عبر فروع المصرف بنسبة 6%، مع إجراء أكثر من 95% من هذه الخدمات عبر القنوات الرقمية وهو ما يدل على الاستخدام المتزايد لخدمات الدفع الرقمية.

وسجل قسم الخدمات المصرفية للأعمال 56 ألف تعامل في يونيو 2021، بزيادة 27% على أساس سنوي, وأبرم ما يقرب من 92% من هذه التعاملات رقمياً، بالمقارنة مع 75% العام الماضي.

وقال سامح عوض الله، رئيس شبكات التوزيع للأفراد في مصرف أبوظبي الإسلامي: تسلط أحدث أرقامنا الضوء على سرعة التحول الرقمي للمصرف على مستوى خدمات الشركات والأفراد.

ويعمل المصرف حالياً على مجموعة من المبادرات الرقمية الجديدة التي من المقرر أن يطرحها خلال الأشهر الستة المقبلة.

ويطلق المصرف استراتيجية فروع بدون معاملات ورقية تهدف إلى توفير أكثر من مليوني ورقة بنهاية 2021، حيث ستنتقل معظم المعاملات في الفروع إلى النظام الرقمي.

ترشيحات:

تعاون "إماراتي – أرميني" لتأسيس شركة طيران اقتصادي في مطار "زفارتنوتس"

محمد بن راشد يصدر ترقيات لعدد من القيادات والعاملين بالشرطة و"شؤون الأجانب"