تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الحريري" يقدم 24 وزيراً لتشكيل الحكومة اللبنانية.. ويطالب الرئيس بالرد غداً

"الحريري" يقدم 24 وزيراً لتشكيل الحكومة اللبنانية.. ويطالب الرئيس بالرد غداً
جانب من الاجتماع

 

مباشر: قدم سعد الحريري، الرئيس المكلف بتشكيل الحكومة اللبنانية، قائمة بأسماء 24 وزيرا من الاختصاصيين للرئيس ميشال عون، على أن يتم الرد قبل ظهر غد الخميس.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع الرئيس اللبناني، اليوم الأربعاء، الذي استمر لمدة نصف ساعة في قصر بعبدا، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الوطنية اللبنانية.

وقال "الحريري" إنه قدم أسماء الوزراء المرشحين حسب المبادرة الفرنسية وحسب مبادرة رئيس مجلس النواب نبيه بري، موضحًا أن هذه الحكومة قادرة على أن تقوم بالبلد وتبدأ بالعمل على وقف الانهيار.

وتابع الحريري: تمنيت على الرئيس عون الإجابة غدا حتى نبني على الأمر مقتضاه، وبالنسبة لي هذه ساعة الحقيقة بعد مرور نحو 9 أشهر.

من جانبها أعلنت رئاسة الجمهورية، في بيان، أن الرئيس ميشال عون تسلم من رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري تشكيلة حكومية تتضمن أسماء جديدة وتوزيعا جديدا للحقائب والطوائف مختلفا عما كان الاتفاق عليها سابقا، وطلب الحريري من الرئيس عون جوابا عنها قبل ظهر غد الخميس.

وأبلغ "عون" الرئيس المكلف سعد الحريري أن التشكيلة المقترحة بالأسماء الواردة فيها وبالتوزيع الجديد للحقائب ستكون موضع بحث ودراسة وتشاور ليُبنى على الشيء مقتضاه.