TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي يبحث مع رئيس "الأمة الكويتي" تعزيز التعاون بين البلدين

السيسي يبحث مع رئيس "الأمة الكويتي" تعزيز التعاون بين البلدين
جانب من اللقاء

القاهرة - مباشر: أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، ما تتميز به العلاقات المصرية الكويتية من خصوصية، وحرص مصر على مواصلة تطوير التعاون بين البلدين في جميع المجالات وعلى مختلف المستويات الرسمية والشعبية.

وأعرب السيسي خلال لقاء مرزوق الغانم، رئيس مجلس الأمة الكويتي، عن التقدير للرعاية الكريمة التي تحظى بها الجالية المصرية في الكويت، وفقاً لصفحة المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية على موقع "فيس بوك".

من ناحيته، أكد مرزوق الغانم، اعتزاز بلاده بالعلاقات التاريخية الوثيقة التي تربطها بمصر، ومثمناً دورها في الحفاظ على أمن واستقرار الكويت والوطن العربي بأكمله ومساهماتها في ترسيخ الأمن والاستقرار والتنمية على الصعيد الإقليمي وتعزيز وحدة الصف العربي.

وأعرب الغانم، عن التطلع لتطوير التعاون بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، خاصةً على المستوى البرلماني، مشيراً الدور المقدر للجالية المصرية ومساهمتها الملموسة في عملية التنمية في الكويت.

وشهد اللقاء التباحث حول سبل تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين في جميع المجالات، لا سيما على المستوى البرلماني، فضلاً عن التشاور إزاء المستجدات على الساحة الإقليمية.

وأكد الرئيس السيسي ارتباط أمن الخليج بالأمن القومي المصري، مشيراً إلى أهمية الاستمرار في التنسيق المشترك الحثيث بين كافة الدول العربية لمواجهة التحديات التي تموج بها المنطقة، وذلك على خلفية ما تزخر به الدول العربية من طاقات وقدرات ضخمة.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

الوزراء المصري يعتمد 11 قراراً أبرزها تعريفة بيع الكهرباء لمحطات شحن السيارات

السيسي يوجه بالتعاون مع "أباتشي" الأمريكية لتعزيز خططها الاستثمارية في مصر

المركزي المصري يقر عطلة عيد الأضحى بالبنوك من الاثنين حتى الخميس المقبل

الوزراء المصري يشدد على الالتزام بالجدول الزمني لتنفيذ مشروعات العاصمة الإدارية

وزير قطاع الأعمال يبحث مع "ماريوت" الدولية تعزيز التعاون في إدارة الفنادق بمصر