TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الخزف السعودي توقع اتفاقية لشراء أرض في الرياض بـ55.9 مليون ريال

الخزف السعودي توقع اتفاقية لشراء أرض في الرياض بـ55.9 مليون ريال
مقر تابع لشركة الخزف السعودي
update company info
2040.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض - مباشر: أعلنت شركة الخزف السعودي عن توقيعها إتفاقية شراء قطعة أرض مساحتها 111,827 متر مربع بالمنطقة الصناعية الجديدة بالرياض والمجاورة للمستودعات المركزية للشركة بمبلغ 55.9 مليون ريال غير شاملة ضريبة التصرفات العقارية.

وأضافت الشركة في بيان لها اليوم الأربعاء على "تداول" أنه  سيتم تمويل الصفقة من خلال قرض مرابحة يغطي نسبة 70% من المبلغ الاجمالي للشراء والجزء المتبقي سيتم تغطيته من مصادر التمويل الذاتية للشركة، مبينة ان الاتفاقية لا تتضمن دفع عمولة شراء، مضيفة أن سعر الشراء اقل من متوسط التقييمات التي حصلت عليه الشركة من ثلاث مكاتب معتمدة.

 وأوضحت الشركة أن شروط الصفقة  تتضمن  دفع ثمن شراء الارض بموجب شيك مصرفي مصدق تسلم للبائع عند عملية الإفراغ، و لا تتحمل الشركة عمولة سعي، كما أنها تلتزم بدفع ضريبة التصرفات العقارية وفق الأنظمة

وأكدت الشركة أن اسباب الصفقة هي دعم الخطط الاستراتيجية للشركة وزيادة القدرة التخزينية للمستودعات.

وتوقعت الشركة أن تنعكس تلك الصفقة على الأثر المالي لهذه الصفقة على قائمة المركز المالي في التقارير المالية الأولية الموجزة الموحدة للربع الثالث من عام 2021م وذلك لكل من بند النقدية وبند الأصول غير المتداولة وبند القروض.

كما أشارت إلى أن الصفقة تمت مع المالك مباشرة دون وجود وسيط، وتؤكد الشركة ان قيمة الحصول على الارض اقل من متوسط ثلاث تقييمات تم الحصول عليها من مقيمين مرخصين. حيث بلغ متوسط قيمة التقييمات المقدمة مبلغ قدره 59.286 مليون ريال.

ترشيحات:

70.7 مليون ريال أرباح الخزف السعودي خلال الربع الأول

مساهمو "الخزف السعودي" يقرون زيادة رأس المال 33.3% بمنح أسهم مجانية