TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التموين" تعلن انتهاء رانچيس الفرنسية من الدراسة الفنية لإنشاء أسواق الجملة بمصر

"التموين" تعلن انتهاء رانچيس الفرنسية من الدراسة الفنية لإنشاء أسواق الجملة بمصر
وزير التموين

القاهرة – مباشر: أعلنت وزارة التموين المصرية، ممثلة في جهاز تنمية التجارة الداخلية، عن الانتهاء من إعداد الدراسة الفنية من قبل الحكومة الفرنسية لإنشاء وإدارة وتشغيل أسواق جملة من الجيل الثالث.

وأوضحت الوزارة في بيان لها اليوم الأربعاء، أن شركة "رانچيس الفرنسية"، أكبر الشركات العالمية المتخصصة لإدارة وتشغيل أسواق الجملة، انتهت من الدراسة الفنية "الدعم الفني" عن أسواق الجملة في مصر .

وتضمنت وضع تصور لعدد الأسواق الجملة المطلوب إنشاؤها على مستوى الجمهورية وأماكنها والاستثمارات الخاصة بها، وتقييم أسواق الجملة الموجودة حالياً لبدء عمليات التطوير بالتوازي مع إنشاء أسواق جملة جديدة في العديد من المحافظات‪ .

من جانبه، أوضح وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، أنه تم وضع خطة لتطوير أسواق الجملة في مصر لتقليل حلقات التداول والفاقد والعمل من خلال بنية أساسية ومعلوماتية للأسواق التي تمتلكها مصر.

ولفت الى أن الوزارة عملت على وضع استراتيجية لتنمية قطاع التجارة الداخلية في مصر، وإنشاء مناطق تجارية ولوجستية، وتنفيذ أسواق جملة، وأسواق مركزية ومتخصصة بالمحافظات، ودعم البنية التحتية لمنظومة التجارة الداخلية، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية.

‫من جانبه، أوضح مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية الدكتور إبراهيم عشماوي، أن الوكالة الفرنسية للتنمية والحكومة الفرنسية، وفرت قرضاً معبرياً ميسراً لإنشاء وادارة وتشغيل أحد أسواق الجملة الكبيرة يبلغ قيمته 100 مليون يورو كمشروع نموذجي لأسواق جملة حديثة.

وأشار إلى أن الشراكة مع الجانب الفرنسي تأتي في إطار تحديث وتنظيم أسواق الجملة في جميع المحافظات، خاصة وأن رانچيس الفرنسية هي أكبر الشركات العالمية المتخصصة في إدارة وتشغيل أسواق الجملة سبق وقامت بالعديد من الزيارات المكوكية بمختلف المحافظات لإعداد الدراسة الفنية لعدد من أسواق الجملة المقرر إنشاؤها.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

"دايرة للتكنولوجيا" الناشئة تتطلع للتوسع خارج مصر في الخليج والشرق الأوسط

وزير القوى العاملة المصري يسلّم 950 وثيقة تأمين للصيادين في 12 محافظة

وزير الخارجية يشيد باهتمام الشركات البلجيكية بالمشاركة في خطط التنمية بمصر

"الإنتاج الحربي" المصرية تستهدف تلبية احتياجات السوق الصناعي والمدني من المنتجات