TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أدنوك" تستثمر 2.8 مليار درهم لزيادة طاقتها الإنتاجية من النفط إلى 5 ملايين برميل

أدنوك" تستثمر 2.8 مليار درهم لزيادة طاقتها الإنتاجية من النفط إلى 5 ملايين برميل
إحدى الجُزر الاصطناعية

أبوظبي – مباشر: أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" عن استثمار 2.8 مليار درهم (764 مليون دولار) في تنفيذ خدمات متكاملة لتهيئة وتجهيز الآبار في جزرها الاصطناعية في حقلي "زاكوم العلوي" و"سطح الرزبوط".

ويهدف هذا الاستثمار إلى زيادة سعتها الإنتاجية من النفط إلى 5 ملايين برميل يومياً خلال عام 2030، وفقاً لبيان صحفي.

وأوضحت أن "أدنوك البحرية" أرست ثلاثة عقود على "شلومبرجير" و"أدنوك للحفر" و"هاليبرتون" بعد مناقصة تنافسية.

وبلغت قيمة عقد "شلمبرجير" في عملية الترسية 1.4 مليار درهم (381 مليون دولار)، وعقد أدنوك للحفر 840 مليون درهم (229 مليون دولار)، وعقد "هاليبرتون" 565 مليون درهم (154 مليون دولار).

وقال ياسر سعيد المزروعي، الرئيس التنفيذي لدائرة الاستكشاف والتطوير والإنتاج في أدنوك، إن الترسية ستسهم في  تعزيز كفاءة الحفر والخدمات ذات الصلة، وخفض التكاليف في عمليات الشركة التشغيلية البحرية.

ويشمل نطاق العقود تنفيذ خدمات الأنابيب المتصلة مع أدوات تجهيز الآبار بالأنابيب من الداخل، وخدمات التحفيز، بما في ذلك أنظمة المعدات والمواد الكيميائية والسوائل، وخدمات اختبار الآبار، وخدمات وأدوات تسجيل الإنتاج، ومراقبة التشبع، وسلامة الآبار.

وتضم الجزر الاصطناعية الست التي تغطيها العقود، كلاً من "السيفية" و"التوك" و"الغلان" و"أم العنبر" في حقل "زاكوم العلوي"، و"القاطعة " و"بو سكين" في حقل "صرب". 

ويذكر إلى أن شركة "شلمبرجير" استحوذت في أكتوبر 2018 على 5% من شركة "أدنوك للحفر". 

وأعلنت "أدنوك" يوم 12 يوليو/تموز انضمامها إلى "مجلس الهيدروجين"، المنظمة الدولية التي تهدف إلى تسريع اعتماد استخدامات الهيدروجين كأحد الحلول الرئيسية لمواكبة التحول في قطاع الطاقة.

وتمتلك دولة الإمارات وأدنوك كافة الممكنات والقدرات اللازمة للاستفادة من الإمكانات الواعدة التي يوفرها الهيدروجين وأنواع الوقود الحاملة له كمصادر جديدة للطاقة منخفضة الكربون.

ترشيحات:

"سلطة دبي المالية" تغرم المدير المالي السابق لـ"أبراج" بـ1.7 مليون دولار

23 أغسطس.. "أوريدو" تدفع 16.3 مليون دولار فوائد لحملة سنداتها